جمعية البيئة تكرم المدارس الفائزة بمسابقتي المياه والمسرح المدرسي

mainThumb

06-06-2023 11:08 PM

السوسنة - نظمت جمعية البيئة الأردنية، الثلاثاء، على مسرح البنك الأردني الكويتي وبمناسبة يوم البيئة العالمي وضمن احتفالات المملكة بعيد الاستقلال، حفلا لتكريم المدارس الفائزة بمسابقتي يوم المياه العالمي ومهرجان المسرح المدرسي والجهات الداعمة والمتعاونة والمتميزة بيئيا على مستوى المملكة.
وقال النائب، الدكتور بلال المومني، الذي رعى فعاليات الحفل، إن مناسبة الاستقلال تعزز فينا تكاتف الجهود وشحذ الهمم لمواصلة مسيرة الإصلاح الشامل والبناء والتقدم، متطلعين بعزم وإرادة إلى المزيد من العمل والعطاء في مجتمع تسوده الديمقراطية والعدالة واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون.
وأضاف أن فرحة الاستقلال امتزجت فيها مشاعر البهجة بزفاف الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رافعا أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وجلالة الملكة رانيا العبدالله بمناسبتي عيد الاستقلال وزفاف ولي العهد.
وثمن جهود جمعية البيئة في مجال نشر الوعي البيئي والحفاظ على البيئة والطبيعة، خصوصا وأن القضايا البيئية أخذت أبعادا متعددة، لافتا إلى أن قضايا البيئة محليا تحظى بجل الاهتمام من مختلف الجهات المعنية.
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية البيئة الأردنية، علي فريحات، إن هذه الفعالية تأتي في غمرة احتفالات الوطن بعيد الاستقلال السابع والسبعين وزفاف سمو ولي العهد، مؤكدا حرص جلالة الملك على متابعة الإنجازات والتي تمثل دافعا للجميع لبذل المزيد من العطاء لأجل وطننا الغالي.
وأشار إلى أن الاحتفال بيوم البيئة العالمي يأتي هذا العام تحت شعار "دحر التلوث البلاستيكي" ومن باب مسؤولية الجمعية الاجتماعية للاحتفال بالمناسبات البيئية احتراما للمواثيق الدولية ومن أجل التركيز على البيئة والحفاظ عليها آمنة لتهنأ فيها الأجيال في المستقبل.
وبين فريحات أن الجمعية ارتأت تكريم عدد من الجهات الداعمة والمساندة لأنشطتها وبرامجها ورسالتها ومن المتميزين بيئيا والمبدعين ممن كانت لهم بصمات متميزة في تعزيز العمل البيئي والفائزين بمسابقتي يوم المياه العالمي ومهرجان المسرح المدرسي على امتداد مساحات الوطن تقديرا لإنجازاتهم التي حققوها والتي تحاكي التطوير والتنمية المستدامة والتغيير.
وبين أن الجمعية تسعى دائما لتعزيز التشاركية والتنسيق مع مختلف الجهات والمؤسسات والمنظمات المحلية والدولية من أجل تعزيز العمل الجماعي المنظم، مشيرا إلى أن الجمعية لديها مقرا مملوكا وفروعا في المحافظات، بالإضافة لمركزين للفرز و التدوير وتدريب وبناء استشارات مرخص ومكتبة بيئية وموقع إلكتروني باسم نافذة البيئة والتنمية ولجان استشارية وتوجيهية وتنسيقية و بيئية ومرصد للشكاوى.
وقال ممثل البنك الأردني الكويتي مدير الاتصالات المؤسسية عبدالوهاب السمان، إن البنك وضمن مسؤوليته الاجتماعية وإيمانا بأهمية الرسالة البيئية يساند الجمعيات ويدعم الأنشطة والمبادرات التي محورها التوعية والتأثير الإيجابي في مختلف مناطق المملكة.
واشتملت فعاليات الحفل الذي أدار فعالياته مدير المركز الإعلامي في الجمعية والناطق الإعلامي آلاء أبو هليل وناديا العنانزة على قصائد شعرية تتغنى بالوطن والبيئة قدمها الشاعر والأديب رسمي الزغول والطالبة راما فريحات من مدرسة حطين الأساسية المختلطة وكريم فريحات من المدرسة المعمدانية، الى جانب عرض تقديمي عن أنشطة وبرامج الجمعية وفيديوهات عن البيئة من إنتاج الجمعية.
كما سلم راعي الحفل النائب المومني الدروع والهدايا التقديرية والشهادات الى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية رئيس الهيئة الاستشارية و التوجيهية لجمعية البيئة تسلمها نائب رئيس الاتحاد العام عياش كريشان ورئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني وعضوي اللجنة الاستشارية والتوجيهية لجمعية البيئة الدكتور فراس العبادي والقاص والاديب عمار الجنيدي وممثل البنك الاردني الكويتي ومدير تربية عجلون كأفضل مديرية تسلمها مديرها الدكتور اسعد الشرع ومدرسة حطين الأساسية المختلطة كأفضل مدرسة متميزة بيئيا تسلمتها مديرة المدرسة ربيعة المومني.
كما شمل التكريم عددا من أعضاء الهيئة الإدارية والعامة ورؤساء فروع الجمعية واللجان التنسيقية والبيئية لجمعية البيئة وشركتا الأولى للتامين والتأمين الإسلامية والمدارس الفائزة والمشاركة بمسابقتي يوم المياه العالمي ومهرجان المسرح المدرسي وعدد من ممثلي وسائل الإعلام وكالة إنجاز الإخبارية تسلمتها رزان المومني ومدار الساعة تسلمها الزميل محمد ابو كف، و"22 الإعلامي" تسلمها حسام صندوقة،
كما شملت الجوائز مسؤولتي العلاقات والاتصال في مركز زها الثقافي ندى الحياري وتمارا الشوبكي ولجنة الاحتفال، كما تم تكريم راعي الحفل النائب المومني بهدية تقديرية مقدمة من الجمعية.

اقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد