حاول الانتحار بالقفز من مئذنة مسجد وردّ فعل المصلين هز المواقع

mainThumb

22-06-2023 08:54 PM

السوسنة - تزايدت محاولات الإنتحار خلال السنوات الماضية، وخاصة بين الشباب، بسبب مرورهم بظروف نفسية او إقتصادية سيئة، فمنهم من ينفذ قرار انتحاره ويتخلص من حياته بشتى الطرق كالشنق او الغرق او الحرق وغيرها من الوسائل، ومنهم من يحاول الإنتحار في الأماكن العامة ومن المناطق المرتفعة بهدف لفت النظر، أو لتحقيق مطالبه.

وتشهد مصر نسبة انتحار مرتفعة، تأتي أغلبها من فئة الشباب، ففي عام 2021 بلغت نسبة حالات الإنتحار 2584 حالة وفقًا لإحصائية صادرة عن مكتب النائب العام، وكشفت الاحصائيات، أن نسبة الانتحار حتى سن الـ40 بلغت 80.1%.

في هذا السياق، حاول شاب مصري من الفيوم الانتحار من خلال القفز من مئذنة أحد المساجد بسبب تعرضه لأزمة نفسية حادة، لكنه لم ينجح بذلك بسبب رد فعل المصلين والمارة الصادم.

وحاول الشاب البالغ من العمر (27) عاما القفز من مئذنة المسجد، إلا أن شابين أنقذا الموقف وصعدا إليه وجعلاه يعدل عن الانتحار، لكنهما بالمقابل أوسعاه ضربا وعاقباه على محاولته التخلص من نفسه، وأنزلاه من هناك، بحسب الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل.

وأشارت تقارير صحفية أنه تم إنقاذ الشاب من قبل قوات الحماية المدنية وبمساعدة الأهالي، مشيرة إلى أن الشابين اللذين أنقذاه، أوسعاه ضربًا ولكمًا.

إقرأ أيضا: 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد