كتاب جديد لـ " ناريمان أبو إسماعيل"

mainThumb

17-12-2011 09:16 PM

برعاية مدير شباب عجلون الدكتور حمزة العقيلي وبحضور رئيس منتدى الجنيد الثقافي الشيخ يوسف المومني والهيئات الثقافية في المحافظة وعدد من المهتمين أقام منتدى الجنيد الثقافي اليوم السبت حفل توقيع كتاب فلسفة البياض للقاصة والكاتبة ناريمان أبو إسماعيل بمشاركة الكاتب والقاص عامر الشقيري في مركز شابات عجلون النموذجي .

 وفي بداية حفل التوقيع رحبت الأستاذة أروى الخالدي مديرة مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز وعضو منتدى الجنيد الثقافي التي أدارت حفل التوقيع بالحضور وأضافت أننا جئنا لنجلس معا جلسة ثقافية ممتعه وهادفه أعد وخطط لها المنتدى .

 وأضافت الخالدي أن منتدى الجنيد الذي تأسس منذ عام 2010 أصبح يقدم نوعية مميزة من الحراك الثقافي ليس على مستوى عجلون فحسب بل على مستوى الوطن ، وتميز بدعمه للإبداعات والطاقات الثقافية وإبراز أسماء جديده في عالم الثقافة ، مؤكدة على أن منطقتنا تزخر بإبداعات ومواهب لا حصر لها .

 كما أكدت الخالدي على من أبرز أهداف وبرامج المنتدى هو التواصل والتشارك مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لإبراز كل ما هو مميز ثقافيا .

 من جانبها شكرت القاصة والكاتبة ناريمان أبو إسماعيل منتدى الجنيد الثقافي على جهوده المميزة في دعم الثقافة والمثقفين وأضافت أبو إسماعيل على أن منتدى الجنيد من أبرز الداعمين لها ولمسيرتها الثقافية وأعربت أبو إسماعيل عن سعادتها بوجودها في عجلون لتوقيع كتابها الأول فلسفة البياض .

 وعلى هامش حفل التوقيع قرأت أبو إسماعيل بعضا من مجموعتها القصصية مازال يعنيه المطر وفلسفة البياض وبين بلاو والشطرنج .

 القاص عامر الشقيري الذي شارك القاصة ناريمان أبو إسماعيل حفل التوقيع قرأ أيضا مجموعة من قصصه القصيرة كوظيفة في حديقة الحيوانات وسقوط أول وتحولات وظلم حيث حازت هذه القصص على إستحسان وإعجاب الحضور .

 و المجموعة القصصية الأولى ( فلسفة البياض ) للقاصة ناريمان أبو اسماعيل مكونة من اثنتان و عشرين قصة بين نفسية و إجتماعية و اقتصادية و عاطفية بقالب قصصي شيّق فريد في طرحه في القصة القصيرة و القصيرة جدا ، وصدرت هذه المجموعة بدعم من وزارة الثقافة عن دار فضاءات للنشر و التوزيع .

 و القاصة ناريمان أبو إسماعيل أردنية الجنسية حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة العربية من الجامعة الأردنية و الماجستير في دراسات المرأة - النوع الاجتماعي من الجامعة نفسها و تحضر للدكتوراة في علم الاجتماع ، و قد شاركت في العديد من المهرجانات الأردنية منها :مهرجان جرش للثقافة و الفنون لعام 2000 ، وهي أيضا عضو سابق في رابطة كتاب وأدباء المستقبل الشبابية وعضو رابطة الكتاب والأدباء الأردنيه وعضو فخري في منتدى الجنيد الثقافي وحاصله على العديد من الجوائز .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد