البداد ينقل مقره الرئيسي إلى التكنو بارك- دبي

mainThumb

18-12-2011 05:11 PM

أعلن رئيس مجلس إدارة شركة البداد كابتل السيد فارس حسين البداد، والرئيس التنفيذي الدكتور فطين حسين البداد عن انتقال المقر الرئيسي لشركة البداد كابتل إلى منطقة البداد للأعمال في التكنو بارك في جبل علي في دبي.
 وقال السيد فارس البداد في تصريح صحفي : "إن انتقال الشركة للمقر الجديد هو خطوة نحو المزيد من التطور والتوّسع في المشاريع القائمة وضمان رؤية مستقبلية حافلة بالإزدهار والتقدم".

 وتشير سجلات رسمية بدولة الأمارات العربية المتحدة  أن بداية نهضة العاصمة الإماراتية أبو ظبي بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه أرّخت  تأسيس شركة البداد على يد الحاج حسين البداد رحمه الله عام   1971 لتسطّر الشركة -  بذلك - تاريخا ًمن الإنجازات مع توالي نجاحاتها ولتحتفل اليوم  بعيدها الأربعين الذي يتوافق مع عيد اتحاد الامارات الأربعين : هذا البلد المعطاء الذي قدم الكثير لأبنائه ومقيميه وزائريه  وكان بوابة  لكل من يقصده نحو العالمية ، ومن أجل ذلك فإن فخر الشركة يزداد ألقا  بأن تكون جزءاً من مسيرة تقدم وتطور ونجاح هذا البلد العظيم.
 

وعن فكرة تأسيس الشركة قال السيد فارس حسين البداد : "إن فكرة تأسيس الشركة انبثقت من عشق المرحوم  الحاج حسين للتاريخ والتراث العربي وحضارة البادية، فوجدت الخيمة العربية لديه اهتماماً كبيراً و مكاناً بارزاً في قاموسه الحافل بالإبداعات والإبتكارات.

 وانطلقت الشركة بصناعة الخيم والأقمشة ومن ثم اتجهت إلى صناعة القاعات المتنقلة والبيوت الجاهزة ومواقف السيارات وصناعة الألمنيوم والزجاج والحديد إضافةً لصناعة مفروشات الحدائق وتوفير الحلول الإبداعية للتصاميم والديكور. "

ويزخر تاريخ البداد بعدد كبير من المشاريع التي اتسع نطاقها لتشمل منطقة الشرق الأوسط والعالم، انطلاقاً من : أبو ظبي إلى الشارقة ودبي وقطر والسعودية والأردن وانطلقت للعالمية عن طريق وكلائها في أوروبا وأفريقيا وآسيا وأمريكا. و بذلك, فقد أضحت منتجاتها تُصدّر إلى أكثر دول العالم وتخدم قطاعات مختلفة - حكومية وغير حكومية - :كالأمم المتحدة وقوات حفظ السلام والثكنات العسكرية والشركات الإنشائية وسكن العمال والمعارض والمؤتمرات. إضافةً إلى أنها تقدم خدماتها لجميع المناسبات والحفلات العامة والخاصة.

  ولطالما عملت إدارة الشركة على متابعة أدق التفاصيل التي ساهمت في تطوير الصناعة، وكان إصرارها على مواجهة الصعوبات وتحديها لكل العقبات دافعاً حقيقيا ً للمثابرة على الإستثمار الواعي الذي ولد ثمرة الإفتخار والإعتزاز بمنتجات أصبح  متداولا ً أنها صناعة اماراتية  ، ليس هذا وحسب وإنما اعتُبرت منتجات شركة البداد الأولى في منافسة الصناعات الأجنبية.


من جانبه قال الدكتور فطين حسين البداد - الرئيس التنفيذي للشركة - : " إن شركة البداد استمرت في السابق و تستمر اليوم في السير قدما ً نحو الإبداع والتطور الدائم وملاحقة كل ما هو جديد". مضيفا ً : " إن إدارة الشركة تحرص على اتباع استراتيجية واضحة ومحددة المعالم وتتميز بتقديم الجودة والسعر المناسب والإلتزام بسرعة الإنجاز وفق الجدول الزمني الحاسم و المحدد".

 ويبلغ حجم استثمار شركة البداد كابتل في جبل علي 650 مليون درهم حيث تم إنشاء منطقة البداد للأعمال في التكنو بارك في جبل علي في دبي، وهي منطقة اشتملت على أربعة مصانع للشركة إضافة إلى مكتبها الرئيسي.

وجاء هذا الإستثمار كتحد للأزمة المالية التي يشهدها العالم حالياً وذلك إيماناً من إدارة الشركة بأن الأزمة مؤقتة، إضافةً إلى اعتماد الشركة على السوق الخارجي بنسبة 80% و عدم اعتمادها كلياً على السوق المحلي. و تبلغ مساحة المشروع الإستثماري مليون قدم. أما عن الإنتاج فتُصنّع الشركة في السنة مليونا ً وخمسين ألف متر مربع من الألمنيوم،وتُصنّع أيضا  900 ً ألف متر من الزجاج "خلال فترة مناوبة واحدة", وتُصنّع مليونا ً و800 ألف متر من أغطية الـ "بي في سي"، أما الحديد فُتصنّع منه 85000 طن سنوياً إضافة إلى تصنيعها للبيوت الجاهزة بما يقارب الـ 31 ألف وحدة سنويًا.

و جدير بالذكر أن الشركة تعتمد على استخدام ماكينات الـ "سي ان سي" المطوّرة.
 
و عن مشاريع شركة البداد القائمة حالياً في المملكة الأردنية الهاشمية قال الدكتور فطين حسين  البداد  : "  أقمنا أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط لصيانة الطائرات الروسية  في  منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة و ذلك بمباركة ورعاية من صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ،  إضافة إلى إنشاء شركة للطيران الخاص و أكاديمية للطيران بالإضافة إلى تصميم وديكور الجسم الداخلي للطائرات ، وكذلك تجميع  طائرات الهيلوكبتر ، ومن  المتوقع افتتاح مطار العقبة في ابريل عام 2012" .
 و أضاف الدكتور فطين البداد  : " إن شركة البداد للطيران و ضمن خططها الإستراتيجية, تعمل بشكل حثيث على إعداد الكوادر الوطنية الأردنية القادرة على تنفيذ الأعمال التي تقوم بها الشركة كما وتسهم في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المملكة الأردنية الهاشمية، سواء كان ذلك في مجال نقل وتوطين التكنولوجيا المتقدمة أو تحقيق الإنجازات الصناعية على مستوى الموارد البشرية كما و تسهم أيضاً بشكل فعال في تنفيذ استراتيجيات المملكة الأردنية الهاشمية لتدريب العمالة الوطنية". 

وإلى جانب استقطاب شركة البداد للكفاءات الوطنية المؤهلة ،  فإنها تقوم بتبني و تنفيذ عدة برامج تدريبية تهدف لرفع كفاءة موظفيها ممن هم على رأس العمل إضافة لتنفيذ برامج تدريبية لحديثي التخرج دعماً لتلك الإستراتيجية ، كما تهدف الشركة إلى إقامة علاقات و ثيقة مع الجهات التي تقدم لها خدماتها, إضافة إلى توفير القدرات الفنية الكبيرة, مما يجعلها رائدة في مجال تجميع الطائرات على المستوى الإقليمي,بالإضافة إلى المشاريع الفندقية التي تنشأ في كل من العقبة و الإمارات ،  وكذلك مشاريع استثمارية عقارية عدة في الأردن و دول أخرى.

و ختم الدكتور فطين البداد حديثه بالقول : " إن شركة البداد تطمح إلى الدخول في مجال الصناعات المختلفة، وتوسيع النطاق الإستثماري في العديد  من الدول كدولة قطر إضافة إلى توسيع النطاق الجغرافي ليشمل   كلا  من ليبيا و مصر و دولا  أخرى  ،  و سيظل عنوان الشركة دائما وأبداً : التفاؤل والمثابرة والتخطيط الحكيم إضافة إلى استخدام التقنيات العالمية و أحدث ما توصل إليه العلم الحديث في أي أمر يتعلق بعملها و تخصصاتها المختلفة ". 00





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد