ما قصة الأمطار المتوقعة في الأردن؟

mainThumb

12-08-2023 10:16 AM

عمان - الأردن

يبقى الأردن نهار الأحد تحت تأثير الموجة الحارة، وستكون الأجواء حارة جداً في كافة المناطق، ومغبرة على فترات خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة.

وبحسب الأرصاد الجوية، ستظهر الأحد كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، مع احتمالية لهطول زخات خفيفة من المطر لفترة قصيرة، خاصة في مناطق جنوب غرب المملكة، وستكون حركة الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

أما ليل الأحد من المرجح ان تكون الأجواء حارة نسبيا في كافة المناطق، مع استمرار ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية شرقية خفيفة السرعة.

هذا وتسيطر على المملكة موجة حر قوية بدأ تأثيرها مع ساعات صباح السبت، حيث ستتخطى حاجز الـ40 درجة مئوية خلال اليومين القادمين في العاصمة عمان وحاجز 45 في الأغوار والعقبة، وسط تحذيرات من جميع الجهات المعنية بضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

فيما قامت العديد من الجامعات بتعليق الدوام الوجاهي، فيها وتأجيل الإمتحانات المقررة ليوم آخر نظرا للارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

كما أعلنت امانة عمان تقليص ساعات دوام عمال الوطن والكوادر الميدانية، حيث سيتم ايقاف عمل العمال والكوادر الميدانية خلال الايام الثلاث المقبلة من الساعة الحادية عشر صباحاً ولغاية الساعة الرابعة عصراً.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد