مهم من قطاع الألبسة حول تحديد ساعات العمل

mainThumb

10-09-2023 02:20 PM

عمان - السوسنة

بناءً على طلب غرفة تجارة عمان، دعت نقابة تجار الألبسة والأحذية والأقمشة منتسبيها لاجتماع، الاربعاء 13/9/2023 من الساعة 5 ولغاية 7 مساءً.

وسيعقد الاجتماع في غرفة تجارة عمان - الشميساني، لدراسة مقترح تحديد ساعات العمل للقطاع.

وشددت النقابة على متنسبيها بالحضور لإبداء آرائهم لضمان اتخاذ القرار السليم لصالح القطاع وفق تصريحها.

وكانت دراسة أجرتها غرفة تجارة عمّان، أوصت بإصدار نظام لتحديد ساعات فتح وإغلاق المحال التجارية في العاصمة، بما يتناسب مع مصلحة ومتطلبات القطاع.

واستطلعت الدراسة التي أعدتها إدارة السياسات والدراسات في الغرفة، رأي 3 آلاف من أصحاب المحال التجارية، من 18 مهنة وقطاعا، لتحديد ساعات فتح وإغلاق المنشآت التجارية في 19 منطقة جغرافية، داخل حدود العاصمة.

وأشارت الدراسة إلى أن 60.2 بالمئة من أصحاب المنشآت التجارية يؤيدون تحديد ساعات عمل المنشآت، بالمقابل فإن 24.5 بالمئة لا يؤيدون ذلك، فيما أمتنع 15.3 بالمئة عن الإجابة.

ولاحقا توافق ممثلون لأربعة قطاعات تجارية على تحديد ساعات لإغلاق المحال التجارية في عمّان طيلة أيام السنة، مع منحها الحرية في ساعة فتحها، بحسب غرفة تجارة عمان.

ومثل الحضور خلال الجلسة التي جاءت لمناقشة نتائج استطلاع الرأي الذي أجرته الغرفة بخصوص تحديد ساعات العمل في العاصمة، تجار ومنتجي الأثاث والسجاد والكهربائيات والإلكترونيات ومصنعي القرطاسية والمكتبات والأجهزة المكتبية ومنتجي المواد المنزلية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد