50 الف تطبيق في متجر "ويندوز ماركت بليس"

mainThumb

31-12-2011 08:16 PM

حقق متجر "ويندوز ماركت بليس" للتطبيقات المخصصة للهواتف المحمولة المعتمدة على نظام تشغيل "ويندوز فون" من "مايكروسوفت" رقماً قياسياً من حيث عدد التطبيقات المتاحة عليه والتي بلغت 50 ألف تطبيق.

وتسارعت وتيرة نمو عدد التطبيقات منذ إطلاق المتجر في وقت سابق من العام الجاري، بزيادة قدرها 20 الف تطبيق بنهاية شهر أغسطس الماضي، بل وتحقيق قفزة من 40 ألف إلى 50 ألف تطبيق في غضون 40 يوماً فقط، وتمثل تصنيفات التطبيقات الأربعة نحو 57% من محتوى المتجر، حيث يحظى تصنيف "الترفيه" بنصيب الأسد منها، يليه "الكتب والمراجع" ثم "الألعاب" وأخيراً "الأدوات والانتاجية"، ويفصل بين كل من هذه التصنيفات الأربعة ما لا يقل عن ألف تطبيق.

أما الفصل بين التطبيقات المدفوعة والتجارية فهو مماثل لما هو متبع في متجري تطبيقات "أندرويد ماركت بليس" و"أبل آي تيونز آب ستور"، حيث يتوافر 58% من التطبيقات مجانا، في حين أن 29% تطبيقات مدفوعة، أما الـ14% الباقية فهي تطبيقات مدفوعة ذات فترات تجريب مجانية.

ويواصل متجر "ويندوز ماركت بليس" النمو بمعدل 265 تطبيق يوميا، إلا أن "مايكروسوفت" لا تزال، من حيث عدد التطبيقات المتاحة، متأخرة كثيراً عن "أندرويد" و"آي أوه إس".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد