المبيضين: ليسَ مطلوبًا من الإعلام التصفيق للحكومة

mainThumb

02-10-2023 11:52 PM

عمّان- السّوسنة
قال وزير الاتصال الحكومي مهنّد المبيضين الناطق الرسمي باسم الحكومة إنّه "ليس مطلوبًا من الإعلام أن يصفق للحكومة حتى لو أنجزت، مشيرًا إلى أنّ "الدور الحقيقي للمثقف أن يكون اعتراضيًا وليس دوره أن يصفق، وإذا لم تكن هناك معارضة لقراراتك يجب أن تصنعها حتى تعرف أخطاءك وحتى تعرف الطريق الشائك الذي أنت تمضي به".

وأضاف المبيضين، في مقابلة مساء الإثنين، أنّ "الإنجاز تراكميّ ويجب تعظيم الإنجاز وممارسة النقد عندما يتطلب أن يكون النقد بناءً لتصليح الأخطاء".

وحول تراجع الثقة بين الحكومات والمواطنين، بيّن المبيضين أن "معظم دول العالم تعاني من أزمة ثقة منذ العقد الماضي"، عازيًا الأمرَ إلى "سياسة التواصل، واستراتيجيات التنفيذ التي تنفذها الحكومات، والتأخر بتدفق سهل وسلس للمعلومات".
وأكّد أنّ "غياب المشاركة العامة للمواطنين يسهم في زيادة فجوة الثقة مع الحكومات"، لافتًا إلى أن الحكومة "تهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة العامة لتعزيز الثقة مع المواطن من خلال جلب أصحاب المصالح الإيجابيين".
وأكد المبيضين أهمية أن "يكون الإعلام المهنيّ نقديًا ويسلط الضوء بشكل بناء على جوانب التقصير والخلل في المؤسسات الحكومية ويساهم في توسيع المشاركة بالقضايا العامة"، مشيرًا في هذا الصدد إلى "ضرورة تعظيم الإنجازات التراكمية للأردن والابتعاد عن السوداوية وممارسة النقد البناء".

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد