فيتامينات بالليمون لا تعرف عنها

mainThumb
الليمون

05-10-2023 06:42 PM

السوسنة
يعتبر الليمون من الخضراوات الحمضية ذات الفوائد العظيمة و الغنية بعدد من الفيتامينات و أهمها فيتامين س مما ساعد على الحد من نزلات البرد التي تصاحب فصل الشتاء ، و يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يساهم في حماية البشرة من التلف و يحمي من أمراض القلب و السكتات الدماغية، ويساعد في نزول ضغط الدم .
وقد بينت العديد من الأبحاث بأنّ الأشخاص الذين يعانون من السمنة وتدنٍ في مستويات فيتامين ج، وارتفاع في ضغط الدم يتعرضون لفرصةٍ أكبر للإصابة بالسكتات الدماغية المفاجئة، كما يحد فيتامين ج من الإصابة بنزلات البرد، ووفقاً لمعلوماتٍ وردت من "وزارة الزراعة الأمريكية" بأنّ ربع الكوب الخام من عصير الليمون يحتوي على 23.6 غراماً من فيتامين ج، ويُعتبر مقداراً أكثر بثلاثين بالمئة من النسبة المقدر تناولها. (RDA
يحد تناول شاي قشر الليمون من الإصابة بخلايا سرطان الجلد الحرشفي، وفقاً لمعلوماتٍ تم نشرها في موقع "بي بي سي نيوز"، حيث أقيمت دراسةً بإشراف الدكتورة "إيمان حكيم، وروبرت هاريس"، وتم إجراؤها على مجموعةٍ من الأشخاص قُدروا 450 شخصاً، من ضمنهم 50% مصابين بسرطان الجلد، وبعد إجراء التجارب تبين بأن الأشخاص الذين تطور لديهم مرض السرطان هم الأقلية اللذين شربوا شاي الليمون بكمياتٍ قليلةٍ جداً، وتبين بأنّ شاي الليمون وخاصةً القشور تُخفف الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفي بنسبةٍ تقدر بـ 70%، وقد تبين بأنّ الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأسود فقط انخفضت لديهم نسبة الإصابة بسرطان الجلد إلى 40% فقط.

يُساعد فيتامين ج على زيادة امتصاص الحديد، ويقي من الإصابة بفقر الدم إذا تم تناول الليمون مع الأغذية التي تحتوي على الحديد، فيُعزز من مقدرة الجسم على امتصاص الحديد، فمثلا يمكن تناول سلطة الحمص والسبانخ مع إضافة عصير الليمون؛ لزيادة امتصاص الحديد والفيتامينات الأخرى. C
يحتوي الليمون على مكوّناتٍ قابضة، تشد مسامات فروة الرأس، وتحد من إفراز زيوت فروة الرأس الدهنية، إذا تم استخدامه كغسولٍ لشطف الشعر، مما يسمح له بالتنفس، ويُخفف من تكون القشور الدهنية؛ لاحتوائه على أحماض ألفا هيدروكسي.
يُخفّف شرب عصير الليمون بانتظام من حمض اليوريك، ويُخفض نسبة الحموضة بالجسم، ويُخفف من نسبة الإصابة بالأمراض المتنوعة، وبالتالي يحد من الإصابة بالالتهابات.
اقرأ أيضا:






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد