توجه لانشاء شركة تشغيل واستثمار الخدمات الالكترونية

mainThumb

10-01-2012 11:44 PM

 كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان عن توجه الحكومة لانشاء شركة ممثلة من القطاعين العام والخاص تتولى تنفيذ وتشغيل واستثمار الخدمات الالكترونية بمراحلها كافة على مبدأ المشاركة بالعوائد .

وقال خلال لقاء صحفي اليوم ان آلية عمل الشركة تتمثل بقيام شركات القطاع الخاص بتنفيذ الخدمة الالكترونية وطرحها من خلال هذه الشركة ليستطيع متلقي الخدمة الحصول عليها من خلال قنوات الدفع الالكتروني وبنسبة إضافية بسيطة على كلفة الحصول على الخدمة مما يوفر الوقت والجهد للمواطن.

وأضاف أن هذه الشركة تقوم بتنفيذ خدمات الحكومة الالكترونية بمراحلها المختلفة وبالتنسيق المباشر مع كل دائرة حكومية.

وبين ان هذه الالية تهدف الى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على تنفيذ بعض مشاريع الحكومة الالكترونية بشكل مباشر او غير مباشر لزيادة تنافسيتها وتقويتها للتوسع في اعمالها داخل الأردن وخارجه .

وقال الروسان انه سعياً من الحكومة الى تحقيق اهدافها الاسترتيجية بربط جميع المدارس والجامعات و المؤسسات الصحية ومختلف المؤسسات الحكومية من خلال تنفيذ برنامج شبكة الالياف الضوئية الوطني ستسعى الحكومة من خلال وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الى إنشاء شركة تكون ممثلة من القطاع الخاص والحكومة وجهات التمويل الوطنية لاستكمال تنفيذ شبكة الالياف الضوئية والبنية التحتية للشبكات الرئيسية بارجاء الأردن كافة بهدف تخفيف عبء الكلف الراسمالية والتشغيلية للشركات المرخصه بتوفير البنية التحتية لتقديم خدماتها .

وبين الروسان ان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم بالعمل على تحسين وتفعيل التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد في مختلف المراحل الدراسية الاساسية والاعدادية والثانوية من خلال إتاحة مختلف الموارد التكنولوجية وذلك بهدف تحسين العملية التعليمية والوصول إلى مجتمع معرفي.

وفيما يتعلق بانتشار خدمة الانترنت في الأردن اكد الروسان ان نسبة الانتشار المسجلة خلال العام الماضي هي نسبة جيدة وحققت الهدف الذي وضع من اجلها ضمن استراتيجية الحكومة في عام 2007 عندما هدفت في الوصول الى نسبة انتشار للاستخدام تصل الى 50بالمائة مع نهاية العام 2011.

وقال إن اخر الارقام الرسمية تظهر ان نسبة الانتشار بلغت 45بالمائة مع نهاية الربع الثالث من العام الماضي.

واكّد الوزير ان الحكومة ستعمل على جعل رفع نسبة الانتشار والاستمرار في زيادتها هدفاً وطنياً في السياسة الجديدة، مبينا أنها ستسعى من خلال المشاريع سابقة الذكر الى جانب المنافسة الموجودة في السوق بين مختلف التقنيات والشركات الى ايصال الانترت لكافة مناطق الأردن لا سيما المناطق الريفية والنائية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد