مهرجان خطابي في إربد نصرة لغزة

mainThumb

02-12-2023 11:55 PM

عمان - السوسنة

نظمت عشائر البطاينة، مهرجان خطابي في إربد، السبت، دعما ونصرة لأهل غزة والقضية الفلسطينية.

وأكد متحدثون في المهرجان الخطابي، أن مواقف الأردن الصلبة والشجاعة بدعم الشعب الفلسطيني ونصرة غزة هي الأقوى وتتقدم على كل المواقف.

كما أكدوا أن تلاحم الموقفين الرسمي والشعبي إزاء العدوان الغاشم الذي يتعرض له قطاع غزة يسير بالتوازي مع معركة دبلوماسية يقوم بها الأردن لوقف العدوان والتصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وأشار النائب المحامي صالح العرموطي إلى الحراك الأردني في الميدان وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، بعمليات إنزال المساعدات الطبية والغذائية في القطاع، وإلى الاجرءات الحكومية المعلنة والصريحة وفي مقدمتها موقف جلالته في اعتبار أن أي إجراء يفضي الى تهجير سكان الضفة الغربية وقطاع غزة يعتبر بمثابة إعلان حرب مرفوض أردنيا وفلسطينيا.

وأشار العرموطي إلى أن هذه المواقف تؤكد مدى التلاحم بين الشعبين وأن القضية الفلسطينية لا تخص الشعب الفلسطيني وحده، وإنما هي قضية أردنية وعربية تستدعي دعم جهود الأردن والتماهي معها لوقف الحرب والسيناريوهات والمخططات لما هو أبعد من ذلك.

وقال إن الملحمة البطولية التي يسطرها الشعب الفلسطيني، وأهل غزة بشكل خاص، رغم الألم والجراح والشهداء من الأطفال والنساء، إلى جانب الدمار في المستشفيات والمدارس والمساجد ودور العبادة وبيوت المواطنين الآمنين، تعيد القضية الفلسطينية الى المشهد الدولي وتكتسب تعاطفا غير مسبوق ما يبشر بأن الانتصار سيكون للحق والشرعية وأصحاب الأرض.

وطالب منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الإسلامية والعربية برفع صوتها ضد جرائم الحرب والإبادة العنصرية الشاملة التي تمارسها قوات الاحتلال الاسرائيلي المدعومة أميركيا، إلى جانب محاكمة بايدن ونتياهو أمام المحاكم الدولية كمجرمي حرب.

وقال رئيس بلدية إربد الكبرى، الدكتور نبيل الكوفحي، إن قضية فلسطين بالنسبة للأردن، هي قضية أمن وطني، وإن الأردن هو الأولى بفلسطين، حيث تجمعهما روابط وقواسم مشتركة لا نظير لها، مؤكدا أن الأردن سيبقى أرض الحشد والرباط، مثلما عكس صورة متقدمة عن سائر دول العالم قيادة وحكومة وشعبا ومؤسسات في نصرة الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه المشروعة.

وأكد الكوفحي أن حق العودة مقدس سواء اعترف به الغرب أو لم يعترف، مشددا على أن مساعي التمدد للدولة اليهودية ستتحطم على صخرة صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وترابه، وأن عضده وسنده وظهيره الأردن.

وأشار إلى أنه رغم التضحيات الجسيمة إلا أن الشعب الفلسطيني أثبت أنه مستعد لدفع المزيد من الثمن لقاء تحرير أرضه المحتلة وتحرير الأقصى وإقامة دولته على أرضه وترابه، لافتا إلى أن العدوان الغاشم الذي تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي على غزة وفي الضفة الغربية لن يمرر مؤامرة التهجير القسري أمام صلابة وإيمان وعقيدة أصحاب الأرض والحق، ومن خلفهم أحرار العالم.

من جهته، أكد عدد من المتحدثين من عشيرة البطاينة أن العشائر الأردنية تقف في خندق الوطن من أجل فلسطين، صفا واحدا خلف قيادة جلالة الملك داعمة لمواقفه الشجاعة والصلبة وجهوده الحثيثة لوقف العدوان الهمجي والبربري على غزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد