وفاة ناهد فريد شوقي عن عمر 73 عاما

mainThumb
المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي

05-12-2023 01:28 PM

وكالات - السوسنة

توفيت المنتجة المصرية ناهد فريد شوقي عن عمر ناهز الـ73 عاما، الثلاثاء،وفقًا لما أعلنته الفنانة آية سماحة.

وقالت آية، وهي زوجة ابن المنتجة ناهد فريد شوقي، في تدوينة نشرتها عبر حسابها في فيسبوك: "لا حول ولا قوة إلّا بالله.. انتقلت إلى رحمة الله أمي التانية ناهد فريد شوقي إنا لله وإنا إليه راجعون".

وأشارت إلى أن جنازة الراحلة ستُقام بعد صلاة عصر اليوم في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد.

من هي ناهد فريد شوقي؟

وناهد فريد شوقي من مواليد 25/ 12/ 1950، وهي منتجة مصرية، نشأت في عائلة فنية عريقة؛ فهي ابنة الفنان فريد شوقي والفنانة هدى سلطان، وابنتها هي الفنانة ناهد السباعي من زوجها المخرج مدحت السباعي.

أسست المنتجة ناهد فريد شوقي شركة الإنتاج الخاص بها، والتي تحمل اسمها، وأنتجت الكثير من الأفلام المصرية التي تركت بصمة في السينما المصرية، منها فيلم "لا تبكي يا حبيبي"، وفيلم "هيستريا"، وفيلم "من نظرة عين"، كما عملت ناهد فريد شوقي منتجة تنفيذية ومشرفة على الإنتاج للكثير من المسلسلات التلفزيونية منها مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

وقدمت الراحلة العديد من الأعمال من خلال شركة الإنتاج التي أسستها والتي تحمل اسمها، منها فيلم (هيستريا) الذي أخرجه عادل أديب وقام ببطولته الفنان أحمد زكي عام 1998، وفيلم (من نظرة عين) للفنانة منى زكي.

عملت ناهد كذلك مشرفة على الإنتاج ومنتجة منفذة في مجال الدراما التلفزيونية، وفق ما نشر في صفحتها الشخصية في موقع السينما. كوم . 

إقرأ المزيد : 

 






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد