لا وجود لأزمة غاز في الاردن

mainThumb

15-01-2012 05:13 PM

أقرت لجنة الطاقة والثروة المعدنية في الاجتماع الذي عقدته الأحد برئاسة مقررها النائب الدكتور خلف الزيود وحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية قتيبة أبو قورة وعدد من المختصين في مجال الطاقة عددا من مواد القانون المؤقت رقم(3) لسنة 2010 قانون الطاقة المتجددة وترشيد الطاقة.


وقال النائب الزيود أن اللجنة أقرت عددا من مواد القانون كما وردت من الحكومة بعد إجراء التعديلات اللازمة عليها بعد الاستماع لملاحظات وأراء المختصين في مجال الطاقة.


وأضاف أن اللجنة استمعت لشرح مفصل من وزير الطاقة والثروة المعدنية حول موضوع انقطاع الغاز في المملكة حيث بين أن الغاز المستورد تأخر وصوله إلى ميناء العقبة بسبب الظروف الجوية ، مبينا أن وضع الغاز مطمئن في المملكة من اليوم فصاعدا ولن يكون هناك أزمة غاز بإذن الله.


وطالب الزيود بتكثيف الرقابة على موزعي الغاز كي لا تحدث أزمة غاز في المملكة كما حصل بداية الأسبوع الحالي بالرغم من توفر الغاز في مصفاة البترول.


وأقرت لجنة الصحة والبيئة النيابية القانون المؤقت رقم80 لسنة2001 قانون الدواء والصيدلة كما ورد من الحكومة مع أجراء التعديلات اللازمة عليه في الاجتماع الذي عقدته الاحد برئاسة مقررها النائب الدكتور بسام العمري وحضور وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف الوريكات ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد الروابدة.


كذلك واصلت لجنه الخدمات العامة والسياحة والآثار النيابية اجتماعاتها اليوم برئاسة النائب محمد زريقات وحضور وزير النقل علاء البطاينة ومدير هيئه تنظيم قطاع النقل البري جميل مجاهد لمناقشه القانون المؤقت قانون السكك الحديدية .


وقال النائب الزريقات ان اللجنة أقرت عددا من مواد القانون بعد أن أجرت عددا من التعديلات المناسبة عليها ، مبيناً أن اللجنة تسعى من خلال مناقشتها للقانون الوصول لقانون عصري يهدف إلى تطوير وتنظيم قطاع النقل البري موضحا أن اللجنة ستواصل مناقشتها وإقرارها لمواد القانون في اجتماعاتها اللاحقة .


كما ناقشت لجنة الزراعة والمياه النيابية موضوع تزويد المؤسستين الاستهلاكيتين العسكرية والمدنية بالدجاج اللاحم المجمد في الاجتماع الذي عقدته الأحد برئاسة النائب وصفي الرواشدة وحضور مديري المؤسستين الاستهلاكيتين ومدير عام اتحاد المزارعين الأردنيين ومدير اتحاد الدواجن.


وقال الرواشدة أن اللجنة استمعت إلى اراء ووجهات نظر الحضور حول هذا الموضوع واقترح الرواشدة إيجاد خطط لإحلال المنتج المحلي بدلا من المنتج الأجنبي وخاصة الدواجن وزيت الزيتون ودعم المزارعين من خلال ترويج منتجاتهم وضمان ديمومة الإنتاج في المؤسستين العسكرية والمدنية والأسواق المحلية .


كما واصلت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بمشروع سكن كريم لعيش كريم في الاجتماع الذي عقدته الأحد برئاسة النائب ثامر بينو وحضور مقررها النائب محمود النعيمات الاستماع إلى أقوال عدد من الشهود بخصوص المشروع .


وقال النائب بينو أن اللجنة استمعت في الاجتماع إلى أقوال الشهود بخصوص مشروع سكن كريم لعيش كريم ، مبيناً أن اللجنة ستواصل في اجتماعاتها القادمة الاستماع لشهود آخرين ودراسة كافة الوثائق المتعلقة بالمشروع بهدف تشكيل قناعة واضحة حوله قبل اتخاذ القرار المناسب بشأنه .


كما واصلت لجنه التحقيق النيابية بخصوص بيع شركة توليد الكهرباء وشركة توزيع الكهرباء في الاجتماع الذي عقدته الأحد برئاسة النائب احمد الصفدي وحضور مقررها النائب المحامية وفاء بني مصطفى اجتماعاتها للنظر بموضوع بيع الشركتين.


وقال النائب الصفدي أن اللجنة ما زالت تبحث في ملف بيع شركة توليد الكهرباء وشركة توزيع الكهرباء وستواصل اجتماعاتها بهذا الشأن قبل اتخاذ القرار المناسب.


وعقدت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة بملف وزارة الزراعة اجتماعا الأحد برئاسة النائب المحامي عواد الزوايده استمعت خلاله إلى أقوال وزراء زراعة ومياه وري سابقين ووزير الزراعة احمد آل خطاب ووزير المياه والري موسى الجمعاني وأمين عام وزارة الزراعة راضي الطراونة حول مشروع الفحيلي الحسا ومبنى وزارة الزراعة ، مشيرا إلى أن اللجنة ستستمر في الاستماع إلى المعنيين في الاجتماعات المقبلة لحين الوصول إلى النتائج النهائية لرفعها لرئاسة المجلس لاتخاذ الإجراءات المناسبة.


كما عقدت لجنة التحقيق النيابية المتعلقة ببيع ميناء العقبة اجتماع الأحد برئاسة النائب الدكتور محمد الزريقات ناقشت خلاله عددا من الموضوعات المتعلقة بهذا الشأن.


وقال النائب زريقات انه جرى في الاجتماع الذي حضره أعضاء اللجنة تناول العديد من وجهات النظر والاقتراحات حول آلية عمل اللجنة بهذا الخصوص ، مبينا أن اللجنة قررت الطلب من الحكومة تزويدها بكافة الوثائق والمستندات المتعلقة ببيع الميناء لدراستها وصولا لقناعه تامة بهذا الشأن قبل اتخاذ القرار المناسب. من جهة أخرى التقى رئيس لجنة الشؤون العربية والدولية النيابية النائب الدكتور محمد الحلايقة بدار مجلس النواب اليوم سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة يؤانا فرونتسيكا.


وقال النائب الحلايقة انه جرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء اللجنة التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات المتبادلة بين الأردن والاتحاد الأوروبي في المجالات كافة ولا سيما البرلمانية منها.


وقدر الحلايقة موقف الاتحاد الأوروبي الايجابي إزاء عملية الإصلاح الشاملة التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وخاصة بعد التعديلات الدستورية الأخيرة مطالبا الاتحاد الأوروبي بدعم جهود المبادرة الاردنيه في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.


وأكد الحلايقة الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد الأوروبي في دعم الأردن على المسارين التنموي والاقتصادي.


من جانبها أوضحت فرونتيسكا ان الأردن شريك الاتحاد الأوروبي في إيجاد الحلول المنطقية والعادلة للعديد من قضايا المنطقة والعالم وخاصة القضية الفلسطينية بالإضافة لمواقف الأردن الموحدة مع الاتحاد الأوروبي تجاه عدد من المسائل ومنها حقوق الإنسان.


وعلى المستوى البرلماني بينت فرونتيسكا أن الاتحاد الأوروبي بصدد وضع برامج للزيارات المتبادلة بين البرلمانيين الأردني والأوروبي من منطلق تعزيز العلاقات البرلمانية وتطويرها بما يخدم الجانبين الصديقين .بترا

















تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد