حزب الائتلاف الوطني ينشط بدعم غزة

mainThumb
أمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى عماوي

16-12-2023 08:19 PM

عمان – السوسنة – سارة الأسود

قال أمين عام حزب الائتلاف الوطني الدكتور مصطفى عماوي: أن الهدف الرئيسي للحزب هو الحفاظ على الدولة الأردنية مستقلة ومستقرة من خلال إيجاد برنامج إقتصادي، وبرنامج سياسي، ودعم المواقف التي تتبناها المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف العماوي في تصريح لصحيفة السوسنة أن الحزب له علاقة مع كافة الأحزاب التي لها نفس الأهداف ، وعلى علاقة مع مؤسسات المجتمع المدني مما يجعله يؤدي دور الرقابة على ممارسة أعمال السلطة بكافة أشكالها، ودعم الثقافة الحزبية، وتوسع قاعدة الوعي السياسي، مشيرًا إلى رؤيا الحزب وهي نبذ المغالاة في الدين، وقبول الحد الأدنى من التعددية السياسية، والتعامل بالوسطية.

وبين أن حزب المؤتمر الوطني زمزم والوسط الإسلامي هما حزبين مندمجين تحت مسمى واحد وهو حزب الائتلاف الوطني، حيث إنه لا توجد علاقة كما يعتقد الآخرين.

ولفت العماوي أن من ضمن أهداف الحزب هو تطوير البحث العلمي والمواهب والإبداع والأدب والثقافة والفنون والذي يتحقق من خلال تشكيل لجان مختصة، والمشاركة مع الجهات ذات الإختصاص بالبحث العلمي.

وأكد على دور الحزب تجاه القضية الفلسطينية وثوابتها مشيرًا إلى هناك لجان خاصة من أجل تقديم الدعم والمساعدات الطبية والمالية واللوجستية خاصة في الوقت الحالي بسبب الحرب على قطاع غزة، مبينًا أن هذا الدور ينطلق من دور المملكة الأردنية الهاشمية الذي ينص إنه لا توطين ولا تهجير للشعب الفلسطيني و وجوب الدولة الفلسطينية مستقلة.

واختتم حديثه بإن الحزب لدية خطة مستقبلية وهي المشاركة في الإنتخابات العامة ( النيابية والبلدية)، لافتًا إلى وجود كتلة نيابية في الوقت الحالي والتي يبلغ عددها ١٥ نائبًا، ولديه ١١ رئيس بلدية، وأعضاء بلديات ولامركزية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد