كلنا الأردن تنفذ حوارية حول الورقة النقاشية الملكية الثالثة

mainThumb

23-12-2023 09:59 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

نفذت هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك، السبت، أولى الجلسات الحوارية حول الورقة النقاشية الثالثة لجلالة الملك عبد الله، تحت عنوان "أدوار تنتظرنا" بإشراف المتطوعين آلاء البطوش ومروة الطبور من مركز شباب وشابات لواء عي.
وقال منسق الهيئة عدي الحمايدة، إن هذه الجلسة تأتي ضمن سلسلة من الجلسات النقاشية التي تنفذها الهيئة في مختلف أنحاء المحافظة وتركز على المشاريع الإصلاحية التي تبنتها الدولة الأردنية وفق مسارات مثلث الإصلاح، والسياسية والاقتصادية والإدارية، وتماشياً مع توصيات الورقة النقاشية الثالثة لجلالة الملك.
وأضاف أن الهيئة تسعى إلى الاستثمار في طاقات الشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة العامة سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وتعزيز المخزون الثقافي لديهم.
وقالت الطبور، إن تحديث المنظومة السياسية جاءت برؤية ملكية سامية، والتي تعبر عن فكر جلالة الملك، لتطوير الحياة السياسية، والتي أفضت إلى تعديلات دستورية وإصدار قانوني الانتخاب والأحزاب ومن هذه المخرجات ضرورة الربط بين هذه التعديلات مجتمعة، لافتة إلى أن قانون الأحزاب وضع اشتراطات جديدة لعدد المؤسسين ونسب للمرأة والشباب وذوي الإعاقة.
من جهتها، أشارت البطوش إلى أن القانون حمى من ينتسب للأحزاب من المساءلة وتسهيل مشاركة طلبة الجامعات في الأحزاب لإزالة المخاوف من العمل الحزبي خاصة وأن الأردن مر بتجارب سابقة مرتبطة بهذا الموضوع، مشيرة إلى أن الحياة الحزبية أصبحت واقعا وعلينا الإقدام للمشاركة فيها، لا سيما وأن التعديلات منحت المرأة مساحة واسعة تتمثل بكوتا الدوائر المحلية إضافة إلى قوائم الأحزاب، مثلما تم تخفيض سن الترشح بحيث يكون الشباب في أول خمسة من القائمة الحزبية.

 

(بترا)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد