مدرسو كليات البلقاء يهددون باعتصام مفتوح وتعليق الدراسة

mainThumb

19-01-2012 02:58 PM

طالب مدرسو الكليات الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية من حملة درجة المـاجـسـتـيــر، بتوحيد صرف هذه العلاوة الإضافية لجميع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كافة الكليات الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وعدم اقتصارها على فئة محددة.


وأوضح المدرسون في بيان صدر عنهم الخميس، إنه يتم صرف علاوة إضافية خاصة فقط بموظفي مركز الجامعة وكلية الهندسة التكنولوجية من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، علما أن قيمة هذه العلاوة تبلغ (60) دينار لعضو هيئة التدريس و (18- 52) دينارا لأعضاء الهيئة الإدارية.


كما طالب المدرسون بصرف علاوة الاختصاص، وعلاوة الجامعة، لأنها مطالب شرعية، مهددين بتنفيذ اعتصام مفتوح وتعليق الدراسة اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني، في حال لم تتحقق مطالبهم .



وتاليا نص البيان كما وصل لـ"السوسنة": ـ مدرسو الكليات الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية


بسم الله الرحمن الرحيم عـطـوفـة الأسـتــاذ الـدكـتــور رئـيـس جـامعـة الـبـلـقــاء الـتـطـبـيـقـيــة المـحـتــرم. تحـيــة طـيـبــة وبــعـــد


نشكر لكم جهودكم في إدارة جامعة البلقاء التطبيقية ونأمل من الله سبحانه وتعالى أن يعـيـنـكــم على تحمل المسؤوليـة ورد الأمانة والحقوق إلى أهلها على أكمل وجه.


نحن مجموعة من مدرسـي الكليات الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية من حملة درجة المـاجـسـتـيــر نضع بين يدي عطوفتكم مجموعةً من مطالبنا الشرعية والتي سبق وان تقدمنا إليكم بها منذ توليكم رئاسة الجامعة في شهر أيلول 2010 من خلال الطرق الرسمية، ولم نلمس أي ردٍ حتى اليوم.


1. العلاوة الإضافية: حيث يتم صرف علاوة إضافية خاصة فقط بموظفي مركز الجامعة وكلية الهندسة التكنولوجية من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والمنصوص عليها في المادة رقم (8) من قانون الجامعات الأردنية رقم (42) لسنة 2001 من النظام رقم (111) نظام الرواتب والعلاوات فـي جـامـعـة الـبـلـقــاء الـتـطـبـيـقـيـــة، فإلى متى هذا التمييز بين مركز الجامعة والكليات التابعة لها، لذلك نطالب رئيس الجامعة بتوحيد صرف هذه العلاوة لجميع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في كافة الكليات الجامعية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية، وعدم اقتصارها على فئة محددة، إذ تبلغ قيمة هذه العلاوة (60) دينار لعضو هيئة التدريس و (18- 52) دينار لأعضاء الهيئة الإدارية، مع العلم بأن هذه العلاوة تصرف لجميع أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعات الأردنية الرسمية كافة.


2. علاوة الاختصاص: حيث يتم صرف علاوة اختصاص لبعض مدرسي جامعة البلقاء التطبيقية مـن حملة درجة الماجستير بنسبة 75% من الراتب الأساسي، في حين يصرف لبقية المدرسين في نفس الجامعة من حملة التخصصات الهندسية وتخصص الحاسوب ما نسبته 135% من الراتب الأساسي، وفي الجامعات الرسمية الأخرى أيضا يتم صرف ما نسبته 135% من الراتب الأساسي لحملة درجة الماجستير من جميع التخصصات الهندسية وغير الهندسية وهذه العلاوة منصوص عليها في المادة رقـم (7- جــ) من قانون الجامعات الأردنية رقم (42) لسنة 2001 من النظام رقم (111) نظام الرواتب والعلاوات فـي جـامـعـة الـبـلـقــاء الـتـطـبـيـقـيـــة، لذلك نطالب رئيس الجامعة بتوحيد صرف هذه العلاوة لجميع المدرسين من حملة درجة الماجستير من أعضاء الهيئة التدريسية لتصبح 135% لمختلف التخصصات العلمية والإنسانية والتربوية والهندسية والحاسوب في جامعة البلقاء التطبيقية والكليات الجامعية التابعة لها.


3. علاوة الجامعة: حيث صرحت معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 25/12/2011 بأنه سيتم زيادة رواتب أعضاء الهيئة التدريسية من حملة درجة الماجستير بمقدار (80) دينار ثم فوجئنا بقرار مجلس الجامعة بتاريخ 17/1/2012 بتحديد هذه الزيادة بمبلغ (40) دينار، وان هذا ظلم وإجحاف بحق المدرسين من حملة درجة الماجستير على الرغم من كثرة أعبائهم التدريسية مقارنة مع الأستاذ المساعد أو المشارك وهذا فرق كبير بين ما أعطي للأستاذ المساعد وما أعطي للمدرس، وعليه فإننا نطالب عطوفتكم بإعادة النظر بمقدار هذه الزيادة على علاوة الجامعة والالتزام بتصريحات معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي وتعديلها إلى (80) ديناراً، والإسراع بتعديلها من (280) دينار إلى (320) ديناراً قبل مصادقة مجلس الأمناء عليها.


عطوفة رئيس الجامعة الأكرم لا شك انك قمت وتقوم بجهد كبير في مجال الإصلاح في الجامعة منذ توليكم رئاستها، ولكن لا بد من انجاز هذه المطالب وبالسرعة القصوى لأنها مطالب شرعية تآكلت منذ سنين ولم يتم دراستها حتى هذا اليوم، لذلك نطالب بدراستها والإسراع في تعديل هذه المواد الواردة في النظام كما تم سابقا تعديل المادة رقم (6) بقرار مجلس الجامعة بتاريخ 17/1/2012 المتعلقة بعلاوة الجامعة وتعديل المادة رقم (12) من نفس النظام في شهر كانون الثاني من العام الماضي والمتعلقة بالعلاوة الشخصية، وإلا فإننا سنقوم آسفين بالاعتصام المفتوح وتعليق الدراسة اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني، متضامنين مع بقية زملائنا من الهيئتين التدريسية والإدارية بالمطالبة بحقوقهم ومكتسباتهم، فكيف ننتظر توحيد أنظمة الجامعات الأردنية كافة وهناك تمييز وتفرقة بين أبناء الجامعة الواحدة، وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم.


مـدرســو الكـليـات الجـامعـيـة حمـلـة درجــة المـاجـسـتـيــر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد