ما هو ديتوكس السكر

mainThumb
ديتوكس السكر

11-01-2024 12:33 AM

وكالات -السوسنة

يُركز ديتوكس السكر على الامتناع عن تناول السكر المضاف، ما يسهم في تحسين الصحة العامة، فيما لا يوجد جدول زمني صارم لعملية الديتوكس، ولكن يفضل التركيز على استبدال السكريات المضافة بمصادر طبيعية من السكر، مثل الفواكه والخضروات، بشكل مستدام.

وقد يتسبب ديتوكس السكر بأعراض لأن الانتقال إلى حياة خالية من السكر لا يأتي بسهولة، وقد يعاني البعض من أعراض الانسحاب، وهي تشمل الدوخة والهيجان والهبات الساخنة والغثيان. تستمر هذه الأعراض لمدة أسبوع ثم تتراجع تدريجيًا.

نصائح لديتوكس السكر

إنّ إضافة أطعمة معينة إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكر، ويجعل الاستغناء عن السكريات المضافة أقل إزعاجًا. فيما يلي بعض النصائح لديتوكس صحي من السكر:

تناول وجبة إفطار غنية

إن تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتينات والكربوهيدرات المعقدة والألياف والدهون الصحية يمكن أن يحافظ على توازن نسبة السكر في الدم ويمنع الرغبة الشديدة في تناول السكر طوال اليوم.

البدء تدريجيًا

تقول الدكتورة إيلين: لا حرج في تناول ملعقتين صغيرتين من السكر المضاف يوميًا، ثم تخفيضها تدريجيًا حتى الوصول إلى مرحلة الإقلاع النهائي.

تناول الدهون الصحية

مثل تلك الموجودة في المكسرات والأسماك الدهنية، فهي تساعد في تقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة السكرية. حاولي أيضًا إضافة بعض زبدة الجوز الطبيعية والأفوكادو إلى نظامك الغذائي.

إضافة البروتين

يبقيك البروتين ممتلئة، وبالتالي يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وهذا يسهم بشكل غير مباشر في تخفيف شهوة الحلو.

تناول الفاكهة

إن تناول السكريات الطبيعية الموجودة في الفواكه، مثل البطيخ والتوت والموز يمكن أن يساعد في إرضاء رغبتك بتناول الحلويات. تقول الدكتورة روهوي: اختاري الفاكهة التي تمنحك طعم الحلاوة إضافة إلى جرعة من الألياف للحفاظ على استقرار نسبة السكر في الدم.

تعديل المشاريب

يمكن أن تكون مشروبات الفاكهة والمشروبات المعبأة الأخرى مصدرًا للسكر المضاف. استبدلي هذه المشروبات الغازية بالصودا أو الشاي غير المحلى أو الماء العادي فقط.

شرب الماء

يمكن أن يؤدي الجفاف إلى تفاقم الرغبة الشديدة في تناول السكر، لذا تأكدي من شرب 2.7 لتر من الماء يوميًا .

إقرأ المزيد :   






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد