أمم إفريقيا : لقاء ناري بين اسود الأطلس ونسور قرطاج

mainThumb

23-01-2012 11:41 AM

تستأنف مساء الاثنين مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة لنهائيات كأس أمم افريقيا في نسختها الثامنة و العشرون بلقاء قوي و مثير سيجمع بين المنتخبين العربيين الشقيقين تونس والمغرب.

و يتوقع العديد من المتابعين ان تكون المباراة نسخة مشابهة لنهائي رادس لسنة 2004 من حيث الإثارة و التشويق ، نظرا للإمكانيات التي يتمتع بها كلا المنتخبين رغم الأفضلية النسبية التي تصب في خانة المنتخب المغربي.

المنتخبان و على مر التاريخ ، جمعتهما العديد من المباريات سواء في اطار التصفيات او في النهائيات ، حيث يدخل أصدقاء الحارس نادر المياغري اللقاء بعزيمة الثأر من المنتخب التونسي الذي حرمهم من لقب كأس إفريقيا 2004 ، و أيضا بعدما تسبب لهم في الإقصاء من مونديال المانيا 2006 بعدما وقعا في مجموعة واحدة ابان عهد المدرب بادو الزاكي.

المنتخبان معا مرشحان للفوز باللقب  لهذه السنة ، حيث يمتاز لاعبو كلا الفريقين بالمهارات العالية و سرعة خط الوسط إضافة لهجوميين شرسين يقودانهما الشماخ و الشيخاوي.

و لعل من ابرز المصادفات ، ان المنتخبان معا يقيمان في نفس الفندق ، لكن المنافسة في ارض الميدان لن تأثر على العلاقات الطيبة التي تجمع بين الشعبين الشقيقين باعتبارهما ممثلين للعرب في هذه الدورة إلى جانب السودان و ليبيا و في غياب الجزائر و مصر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد