التوترات تتصاعد .. المقاومة العراقية ترد على الضربة الأمريكية

mainThumb
أثار القصف الأمريكي على مواقع عراقية

03-02-2024 12:31 PM

السوسنة - متابعات

أعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق"، أنها استهدفت قاعدة جوية في شمال البلاد تستضيف قوات أمريكية، في ثاني هجوم لها ردا على الضربة الأمريكية التي استهدفت عددا من الأهداف داخل العراق وسوريا.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق"، في البيان، إن مسلحيها استهدفوا السبت قاعدة الحرير الجوية التي تستضيف قوات أمركية في شمال البلاد.

كما وتعرضت قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار لاستهداف من قبل فصائل عراقية مسلحة، في أول رد فعل ميداني على الهجوم الأمريكي.

من جانبه، قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية باسم العوادي ان 16 شهيدا و25 جريحا في العدوان الأميركي على منطقتي العكاشات والقائم.

وأكد ان الإعلان الأميركي عن تنسيق مسبق ادعاء كاذب يهدف إلى التضليل والتنصل من المسؤولية، مشيرا إلى ان الضربة ستضع الأمن بالعراق والمنطقة على حافة الهاوية وتتعارض مع جهود الاستقرار.

وقال العوادي: "نجدد رفضنا تحويل العراق إلى ساحة لتصفية الحسابات وعلى الأطراف إدراك ذلك، وأرضنا ليست المكان المناسب لتبادل الرسائل واستعراض القوة بين المتخاصمين، كما ان التحالف الدولي خرج عن المهام الموكلة إليه وصار سببا لتهديد الأمن والاستقرار".

الجدير بالذكر ان التوترات تصاعدت في المنطقة بعد استهداف القوات الأمريكية في موقع البرج 22 قبل أيام، والرد الأمريكي الواسع على مواقع في كل من سوريا والعراق ليلة الجمعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد