الجامعة الأردنية تستذكر إنجازات الحسين وتجدد الولاء للملك

mainThumb

07-02-2024 09:58 AM

عمان - السوسنة

تستعيد الجامعة الأردنية، الأربعاء، السابع من شباط، الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة الملك الباني المغفور له جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، الذي رحل في مثل هذا اليوم من عام 1999.

ورحل الحسين بعد عطاء وإنجاز كبيرين في خدمة الوطن والأمة طيلة فترة تحمله المسؤولية، بقيادة حكيمة ومسيرة حافلة بالإنجازات استمرت سبعة وأربعين عاما.

وتستذكر الجامعة الأردنية، من إدارتها ومن أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة بكل فخر واعتزاز يوم الثاني من أيلول عام 1962، حينما صدرت الإرادة الملكية السامية بتأسيس الجامعة الأردنية، والتي جاء في نصها "فلمّا رأينا اندفاع الأجيال الصاعدة من أبناء أسرتنا الأردنية في طلب المزيد من العلم المتخصص العميق وتعطشها إلى المعرفة الأصيلة الواعية... فإننا، إيمانًا منا بهذا كله، واستجابة له، وبالاستناد إلى المادة (40) من الدستور، وبناء على ما قرره مجلس وزرائنا نصدر إرادتنا بما هو آت: تؤسس في المملكة الأردنية الهاشمية جامعة تدعى "الجامعة الأردنية" يكون مقرها موقع الجبيهة في عاصمة المملكة"، لتستقبل الجامعة فوجها الأول في 15 كانون الأول 1962، مفتتحةً أبوابها بكلية وحيدة هي كلية الآداب.

وفي هذه الذكرى، تجدد أسرة الجامعة العهد والولاء لوارث العرش الهاشمي جلالة الملك عبد الله الثاني، وكلها عزم وتصميم على مواصلة مسيرة الخير والبناء بكل ثقة وهمة عالية من أجل إعلاء بنيان الوطن وتعزيز مكانته.

ولا يسع أسرة الجامعة الأردنية إذ تحيي هذه الذكرى في هذا اليوم إلا أن تجل وتكبر دور الحسين الباني في تأسيس نهضة الأردن العامرة، رغم كل التحديات والصعاب، حتى غدا الوطن في عهده منارة للتقدم والبناء والعلم، وأصبحت عمّان عاصمة للوفاق والاتفاق والتنسيق العربي المسؤول، مدينة تدعو دوما إلى مبادئ العدل والسماحة وكرامة الإنسان.

كما تجدد الجامعة الأردنية الولاء والبيعة لقائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم، سائلين الله العلي القدير أن يحفظ جلالته ويعز ملكه ويؤيده لنهضة هذا الوطن وتحفيز الهمم واستنهاض الطاقات لإكمال البناء ومسيرة الإباء والأجداد في التنمية والتطوير والتحديث.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد