مشروبات صباحية لإنقاص الوزن .. أبرزها خل التفاح

mainThumb
خل التفاح

21-02-2024 07:28 PM

وكالات - السوسنة

تستلزم عملية إنقاص الوزن تناول طعام صحي ذي سعرات حرارية منخفضة، ولكن يغفل بعضهم عن أهمية المشروبات في النظام الغذائي، الذي يعمل على حرق الدهون.

لمساعدتك في رحلة إنقاص الوزن، نقدم لك بعض المشروبات الصباحية السريعة التحضير، والتي يمكن أن تسهم في تحقيق أهدافك بشكل أكثر فعالية عند تناولها يوميًا.

خل التفاح

يُنصح بإضافة نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء الدافئ وشربها على معدة فارغة. يُعتبر خل التفاح فعّالًا في محاربة البكتيريا الضارة في المعدة والأمعاء، كما يُساعد على تسريع عملية حرق الدهون.

من الأفضل تجنب المضمضة بعد شرب هذا المزيج؛ إذ إن المحتوى الحمضي في خل التفاح قد يؤثر على طبقات مينا الأسنان.

الزنجبيل والقرفة

نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل والقرفة كفيلة بتعزيز عملية إنقاص الوزن، وحرق السعرات الحرارية. يمكنك إضافة هذه المكونات السحرية إلى كوب من الماء المغلي، لتحضير مشروب ساخن مليء بالنكهة، أو يمكنك غلي قطع الزنجبيل مع عيدان القرفة، للحصول على مشروب طازج وصحي.

الماء والليمون

الماء مع الليمون هو خيار صحي ومنعش للغاية، كما أنه صديق للبشرة والجهاز الهضمي، ويساعد في حرق الدهون وفقدان الوزن بسرعة كبيرة.

للاستفادة القصوى من هذا المشروب، يُنصح بإضافة شرائح الليمون إلى الماء، وتركها بضع ساعات قبل تناولها.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في حماية جسمك من الأمراض، بالإضافة إلى كونه فعّالًا في حرق الدهون. يُعتبر بديلاً صحيًا وفعّالًا عن فنجان القهوة الصباحي.

مشروب الكمون

يعتبر مشروب الكمون فعّالًا لعلاج أعراض النفخة، وتحسين عملية حرق الدهون، وتقليل الشعور بالجوع. يُمكنك تنقية بذور الكمون قبل النوم وشربها في الصباح الباكر باردة، ولمن يُفضّلون المشروبات الساخنة، يمكنهم غلي بذور الكمون للاستمتاع بمشروب دافئ . 

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد