الهاشمية تُطلق حملة شيّك على حالك 7

mainThumb
مشاهد من حملة شيّك على حالك 7

08-03-2024 05:38 PM

السوسنة -امير علي فريحات

أطلقت الجامعة الهاشمية برعاية رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور عوني اطرادات فاعليات الحملة الصحية السابعة/اليوم الطبي التوعوي "شيك على حالك 7" بحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور باسل المشاقبة وعدد من عمداء الكليات، وأعضاء الهيئة التدريسية في الكليات الطبية، والطلبة.

وأشرف على تنظيم الحملة، كلية الطب، وعمادة شؤون الطلبة بمشاركة الكليات الصحية وكوادر الدفاع المدني في محافظة الزرقاء، والجهات الداعمة والراعية فضلًا عن مشاركة فاعلة من مبادرة "نَحْنُ" وهي المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب لإحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وقال الدكتور اطرادات: أن هذه الحملة هي نشاط نوعي استثنائي طلابي نعتز بكل جهد طلابي هادف مُضيفًا أننا في الجامعة نعتز بالنشاطات الطلابية التي تتميز بالنجاح والتنظيم والتأثير الإيجابي الذي يعزز من مهارات الطلبة في التفاعل المجتمعي وتحقيق أهداف الجامعة في التوعية وخدمة المجتمع الطلابي والمجتمع المحلي.

وأثنى رئيس الجامعة على جهود عمادة شؤون الطلبة وكلية الطب في الإعداد والتنظيم والتشاركية مع كليات الجامعة، مقدمًا شكر الجامعة للمشاركين من خارج الجامعة على جهودهم في دعم هذا النشاط.

رئيسة فريق طب القلب الطالبة جهينة طه قالت: اشتمل اليوم الطبي على (30) زاوية توعوية بالتعاون مع (18) شركة ومركز مديرية الدفاع المدني والهلال الأحمر لتقديم فحوصات طبية في ضغط الدم، وفحص النظر، والسكر، وسرطان، وسرطان القولون، بالإضافة الى وجود اخصائية تغذية.

وتضمنت فاعليات اليوم الطبي إجراء الفحوصات الطبية للطلبة مجاناً، مع تقديم نصائح طبية حول العديد من المواضيع مثل فحوصات نسبة السكر وقوة الدم والضغط، وكتلة الجسم، والبصر، والتغذية وأضرار المخدرات والتدخين، ونشر الوعي حول انواع السرطانات المختلفة، وحول مستحضرات التجميل والعناية بالأسنان، بالإضافة إلى عدد من الفقرات الترفيهية والمسابقات الثقافية.

وقال احد طلبة كلية طب الاسنان في الجامعة أمير فريحات أن هذه الحملة الصحية تسهم في توعية صحية فريده من نوعها للطلبة والعاملين في الجامعة كما وتوفر هذه الحمله الفرصة لطلبة الكليات الطبيه لممارسة العمل الطبي .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد