اعادة النظر باجور النقل العام واحتساب كلفته التشغيلية خلال اسبوعين

mainThumb

14-07-2008 12:00 AM

قال وزير النقل المهندس علاء البطاينة ان هيئة تنظيم قطاع النقل انتهت من دراسة اطوال الخطوط لاعادة النظر بالاجور خلال اسبوعين مع احتساب الكلف التشغيلية على مشغلي خطوط النقل العام التي ارتفعت في الاونة الاخيرة حوالي 35 بالمائة.

واضاف خلال لقائه مشغلي خطوط النقل العام في محافظة مادبا اليوم انه يتم اعادة النظر بالاجور كل ثلاثة اشهر بحيث تعدل لحوالي 3400 حافلة نقل كبيرة ومتوسطة معتبرا ارتفاع اسعار النفط من اكبر التحديات التي تواجه الوزارة. وبين ان هناك ثلاثة الاف وسيلة نقل في المملكة تجاوزت العمر التشغيلي المعتمد للنقل مطالبا بضرورة تحديث الاسطول بمواصفات تحفظ سلامة المواطن خصوصا وان تجديد الحافلة التي مضى على عمرها التشغيلي اكثر من 15 عاما ستكون معفاة من الرسوم الجمركية وتخفيض ضريبة المبيعات الى 8 بالمائة.

واكد مدير عام هيئة تنظيم قطاع النقل العام جميل مجاهد ان هناك دراسة لحاجات محافظة مادبا لخدمات التكسي مبينا ان الاولوية ستعطى لتعزيز المكاتب التي لا يوجد فيها الا اربع سيارات فقط دون اللجوء لفتح مكاتب اخرى.

وقال انه سيصار هذا العام الى انشاء مكتب للهيئة في المحافظة مثلما سيتم اصدار بطاقة السائق من خلال الهيئة لتخفيف العبء على المواطن وذلك بالتعاون مع نقابة السواقين. وركز مشغلو الخطوط في مطالبهم على ضرورة اعادة النظر بالتعرفة والسماح لهم بتغيير هياكل المركبات بدلا من استبدالها بموديلات حديثة والحصول على بطاقة المعلومات والتصاريخ من داخل المحافظة بدلا من الذهاب الى عمان ومعالجة مشكلة الحافلات التي مضى على انتهاء ترخيصها اكثر من ثلاثة اشهر. حضر اللقاء محافظ مادبا ومدير شرطتها ورؤساء بلديات المحافظة وعدد من مدراء الدوائر المعنية./ بترا /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد