الرئيس الجزائري يستقبل رئيس الوزراء الفلسطيني

mainThumb

14-04-2024 09:12 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

استقبل رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، الأحد، رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، في العاصمة الجزائرية.
ونقل رئيس الوزراء، حسب (وفا)، تحيات الرئيس الفلسطيني محمود عباس للرئيس تبون على موقف القيادة والحكومة والشعب الجزائري الثابت والداعم للقضية الفلسطينية وتعزيز صمود شعبنا، مُثمنًا الجهود الجزائرية في المحافل الدولية، خاصة من خلال عضوية الجزائر في مجلس الأمن الدولي، وتمثيلها للدول العربية في المجلس، ومساعيها المتواصلة لحشد الإجماع الدولي لوقف العدوان على شعبنا، ودعم عضوية دولة فلسطين الكاملة في الأمم المتحدة والاعتراف بالدولة الفلسطينية.
كما أطلعه على آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في فلسطين، في ظل استمرار عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واعتداءات وإرهاب المستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس.
وأكد مصطفى ضرورة وقف عدوان الاحتلال وحرب الإبادة خاصة في قطاع غزة، وتعزيز الجهد الإغاثي والإنساني وتسريع إدخال المساعدات للقطاع، ومنع مخططات التهجير والاجتياح البري لرفح.
وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني دور الجزائر الاستثنائي في إغاثة الشعب الفلسطيني منذ بداية العدوان على قطاع غزة، وتسيير جسر جوي للمساعدات الطبية والإنسانية للقطاع بين الجزائر ومصر لإدخالها عبر معبر رفح البري، بالإضافة إلى استضافة جرحى فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال.
من جانبه، جدد الرئيس الجزائري تأكيده على بذل كافة الجهود والاتصالات من أجل وقف العدوان على الشعب الفلسطيني، والدعم الثابت لقضية فلسطين العادلة والحقوق الفلسطينية المشروعة وعلى رأسها الخلاص من الاحتلال والحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد