مصادر عبرية: دولة الاحتلال ألغت الرد على إيران لهذه الأسباب

mainThumb

14-04-2024 10:44 PM

عمّان- وكالات- السّوسنة

قالت قناة كان العبرية، مساء الأحد، إنّه تمّ إلغاء هجوم إسرائيلي على إيران في اللحظة الأخيرة، الليلة الماضية. وأوضحت القناة أنه "خلال اجتماع مجلس إدارة الحرب الإسرائيلي (كابينت الحرب)، الليلة الماضية، كانت هناك أغلبية تؤيد شن هجوم على إيران كان على وشك أن يبدأ، وحظي بدعم من الوزيرين بيني غانتس والوزير في حزبه غادي أيزنكوت، بالإضافة إلى آخرين، لكنه ألغي في اللحظة الأخيرة".
ونقلت القناة عن مصادر مطّلعة لم تسمها، أنّ "إلغاء الهجوم جاء في أعقاب المكالمة الهاتفية بين الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو"، فيما نقلت عن مسؤولين آخرين، قولهم إنّ "إلغاء الهجوم كان لأن الضرر الناجم عن الرد الإيراني لم يكن كبيرًا".
وفي السياق، نقلت وكالة رويترز، الأحد، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إنّ "حكومة الحرب التي يرأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تؤيد الرد على إيران بسبب هجومها بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل، لكنها منقسمة بشأن توقيت الرد ونطاقه".
يأتي ذلك فيما قال مسؤول أميركي رفيع كما وصفته وكالة فرانس برس في اتصال مع صحافيين، إنّ "الإسرائيليين أبلغونا بوضوح بأنهم لا يسعون إلى تصعيد كبير مع إيران"، وأضاف أنّ بايدن "أبلغ رئيس الوزراء بوضوح شديد الليلة الماضية بوجوب التفكير مليًا واستراتيجيًا في مخاطر التصعيد".






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد