هذه الأطعمة غنية بالكولاجين .. تعرف إليها

mainThumb
علامات الشيخوخة يمكن إبطاءها بالأنظمة الغذائية

21-04-2024 12:38 PM

وكالات - السوسنة

يمكن أن تساعد بعض التغييرات في نمط حياتنا، وخاصةً نظامنا الغذائي في إبطاء ظهور علامات الشيخوخة، مثل: التجاعيد والترهلات والشعر الأبيض، والحفاظ على مظهر شبابي لفترة أطول مع التقدم في العمر .

هنا، نستعرض 5 أطعمة غنية بالكولاجين، وهو بروتين ضروري لصحة البشرة والأنسجة الضامة، بحسب نصائح الدكتور ديف رايلي، كبير العلماء في Absolute Collagen.

1 الدجاج

يُعد الدجاج مصدرًا غنيًا بالأحماض الأمينية والمعادن الأساسية لإنتاج الكولاجين في الجسم، لذلك ينصح بتناوله بشكلٍ منتظم للحفاظ على صحة البشرة ومرونتها.

2 بياض البيض

يُعد بياض البيض غنيًا بالبرولين، وهو حمض أميني ضروري لتكوين الكولاجين. ويساعد تناول بياض البيض على تعزيز نضارة البشرة وتحسين مظهرها.

3 التوت

يُعد التوت غنيًا بفيتامين C، الذي يلعب دورًا هامًا في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم. وتناول التوت بانتظام يُسهم في الحفاظ على صحة البشرة ومقاومة التجاعيد.

4 الثوم

يُعد الثوم غنيًا بمركبات الكبريت الضرورية لتشكيل ألياف الكولاجين والحفاظ على سلامة الأنسجة. إضافة الثوم إلى نظامك الغذائي من شأنها يتعزيز صحة البشرة ويُضفي عليها مظهرًا حيويًّا.

5 البقوليات

تُعد البقوليات، مثل الفول والعدس والحمص، غنية بالبروتين والأحماض الأمينية الأساسية لإنتاج الكولاجين. تناول البقوليات بانتظام يُساعد في الحفاظ على صحة البشرة والشعر والأظافر.

نصائح إضافية:

- تناول كميات كافية من فيتامين C: يساعد فيتامين C على تعزيز إنتاج الكولاجين، ويمكن الحصول عليه من مصادر غذائية متنوعة، مثل: الحمضيات والفلفل الحلو والبروكلي.

- الحصول على قسط كافٍ من النوم: يساعد النوم على تجديد خلايا البشرة وإصلاح الأضرار التي تسببها الجذور الحرة.

- شرب كمية كافية من الماء: يُحافظ الماء على رطوبة البشرة ويُساعد على إبقائها نضرة ومرنة.

- الحماية من أشعة الشمس: تُسبب أشعة الشمس الضارة تلفًا للكولاجين، لذلك يُنصح باستخدام واقي الشمس بانتظام لحماية البشرة .   

إقرأ المزيد :  






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد