قصة الضبع المتوحش

mainThumb

28-05-2024 07:14 PM

في غابة جميلة ، كثيفة الأشجار ، يغطيها بساط عشب أخضر ، مؤها عذب زلال ، نسيمها منعش ، كانت الغابة مزهوة بجمال طبيعتها ، يأهلها سكان طيبون ، تمازجت أعراقهم في طيف ألوان طبيعة المكان ، فعاشوا في أمن وآمان.

مرت الأيام والسنون والغابة تعيش زهو أيامها ، تعيش أفراحها ، حتى حلّ بالغابة ضبع كاسر ، بل حيوان متوحش ، حيوان غريب الأطوار ، اختزلت في أوصافه كل صفات القذارة في أشبع صفاتها ، فعيونه غادرة لا تعرف أصول الأمانة ، قانونه يخالف أعراف السلم وقوانين الآمان ، تراه يضرب بأعرافها عرض الحائط ، الغريب أنه ليس أقوى الحيوانات ولا أشجعها ، إن قاتل فلا يقاتل إلا في بيت ذو حصون ومنعة ، خالف شجاعة الأسد ، وخالف وفاء الكلاب ، بل هو ضبع ينبش القبور ، يغدر بفريسته.

شعر سكان الغابة بالخوف والدعر من هذا الدخيل الغير مألوف ، شعروا أن لا آمان لهم في الغابة بعد أن حلّ الخراب ، وعم الخوف ، وانتشر قتل الغيلة ، فالضبع المتوحش يفرض قانونه الهمجي غير مهتم بشريعة الغابة الآمنة ، فقانونه يأكل الأخضر واليابس.

نادى أحرار الغابة جيرانهم وطلبوا منهم مساعدتهم لحماية آمن الغابة ، ودحر المعتدي الغدار ، كي يحلّ السلام ويعم الآمان ، رغم هذا الصراح والاستجداء والمناشدة ، ظل الضبع المتوحش ، يفرض قانونه ، يستعدي في الأرض فسادا ، لا أحد يلجم جبروته وعدوانه .

هنا قرر أحرار الغابة حين أدركوا أن الضبع المتوحش لا يتغير ولا يهتم للمواثيق والعهود ، وهم يرونه يمضي يصم آذانه ، يغمض عينيه ، لا يصغي لصراخ ضعيف أو قاصر أو مريض ، فجميعهم في قانونه لحومهم مستحلة مباحة. حينها أدرك سكان الغابة أن قانون البقاء يستلزم إيقاف هذا المعتدي وكفّ يديه ؛ دفاعا عن الغابة الأمنة، ولا يتحقق هذا المطلب المشروع إلا حين تهون الأشياء والمتع والأرواح في سبيل أن تحمى كرامة ساكنة الغابة ، و حين تصان أعراضهم ، وإلا حلّ الخراب .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

بمناسبة اليوبيل الفضي .. الأردن يكشف عن سلاح استراتيجي جديد

عدد الأردنيين الذين دخلوا السعودية بتأشيرات سياحية بهدف الحج

دول تمنح تأشيرة عند الوصول للأردنيين

مدير الأمن السعودي:هناك جنسية الأكثر مخالفة للحج‬⁩ بتأشيرات سياحية .. فيديو

اليوبيل الفضي:وصول الملك والموكب الأحمر و الـ drone .. بث مباشر

ضبط رجل يسرق أحذية المصلين في أحد المساجد .. فيديو

إرادة ملكية بترفيع ضباط بالأمن العام إلى عميد وعقيد .. أسماء

مطلوب أعضاء هيئة تدريس في جامعة البلقاء التطبيقية

ماذا هتفت الجماهير الأردنية بالدقيقة 25 من مباراة النشامى .. فيديو

مهم من الضمان بشأن موعد صرف رواتب المتقاعدين

السوسنة تتبّع رحلةَ هجرةِ الأردنيين إلى أميركا وتكشف تفاصيل مروعةً ووضعًا قانونيًا معقدًا

الخدمة المدنية:ناجحون في الامتحان التنافسي .. أسماء

موجة حر جديدة تؤثر على الأردن بهذا الموعد

تجاوزت 46 .. مدينة تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة الجمعة

شخص يضرم النار بنفسه حتى الموت بالعقبة