115 ألف دينار منحة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى الأردن

mainThumb

14-07-2008 12:00 AM

تم في وزارة التخطيط والتعاون الدولي الأحد  التوقيع على اتفاقية المنحة المقدمة من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) وبقيمة 115 ألف دينار. ويأتي التوقيع في إطار دعم جهود الحكومة الأردنية لتوفير الخدمات اللازمة للأشقاء العراقيين في الأردن وبدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

ويجدر بالذكر بأن هذه المنحة ستخصص لدعم كل من دار الوفاق الأسري التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ومديرية حماية الأسرة التابعة لمديرية الأمن العام، وذلك بهدف توفير الحماية والرعاية للنساء والأطفال العراقيين المحتاجين لها من خلال تقديم الخدمات الاجتماعية والمأوى، وتوفير الرعاية الصحية والنفسية اللازمة لهم.

من جانبه، أعرب نائب ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة عن تفهمه لحجم التحديات التي يواجهها الأردن في المرحلة الحالية وخاصة الأعباء والضغوط التي يتحملها الأردن في عدد من القطاعات الخدمية نتيجة لتواجد الأشقاء العراقيين في المملكة والحاجة الماسة لتقديم هذه الخدمات بالمستوى المطلوب، حاثاً المجتمع الدولي على تقديم المزيد من الدعم.

ومن الجدير بالذكر أن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين كانت قد قدمت خلال العام 2007 منحتين لدعم قطاعي الصحة والتعليم بقيمة إجمالية بلغت 21 مليون دولار أمريكي، وذلك ضمن برنامج المساعدات العاجلة للمفوضية السامية لدعم الحكومة الأردنية لتحمل أعباء استضافة الأشقاء العراقيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد