زين تستعرض تجربتها في التوسع نحو العالمية

mainThumb

04-06-2008 12:00 AM

استعرضت مجوعة زين، الشركة الرائدة لخدمات الاتصالات المتنقلة في الشرق الأوسط وإفريقيا، تجربتها الريادية كأول شركة اتصالات عربية تتوسع نحو العالمية وفي زمن قياسي. جاء ذلك خلال مشاركة المجموعة كراع رئيسي لمؤتمر المرشدين العرب الخامس "إندماج الإعلام والاتصالات 2008" الذي نظمته مجموعة المرشدين العرب تحت افتتاح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس باسم الروسان بمشاركة 400 شخصية من 135 شركة إقليمية وعالمية. وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة زين الدكتور سعد البرّاك على الفرص التي سيتيحها دمج قطاعي الاتصالات والاعلام للتوسع نحو اسواق جديدة، واستعرض البرّاك قصة نجاح مجموعة زين التي تعد اكبر تجربة لتطوير شركة عربية تمتد اليوم لتضم 22 دولة وحوالي 50 مليون زبون من المتوقع أن يتجاوزوا 60 مليون مع نهاية العام الحالي.

وأضاف أن المجموعة تسعى لأن تكون أول شركة عربية تصل إلى العالمية من خلال تجربة رائدة تسهم في التحول الاقتصادي للمجتمعات عبر تطوير بنى الاتصالات وزيادة الروابط بين الناس والمؤسسات والموارد وإحداث اثر مهم على النمو الاقتصادي.  وتتبنى مجوعة زين استراتيجية تتضمن تحقيق نقلة نوعية للمجموعة كل ثلاث سنوات تحمل اسم "3”3x3x التسارع والنمو والاندماج" وقد تجاوزت المجموعة أهدافها الموضوعة حتى اليوم.

ودعا البراك الحكومات الى تحرير الاقتصاد بما يصب نحو تحرير المجتمع بشكل كامل خاصة وان عوائق التنمية الاقتصادية هي من عوائق النهوض بالمجتمعات.

بدوره قال الرئيس التنفيذي لشركة زين في الأردن الدكتور احمد الشطي أن الشركة تعمل حاليا على خريطة طريق تكنولوجية تساعد في توجيه الاستثمارات وانتقاء وتطوير الخدمات والمنتجات المناسبة واللازمة للسوق.

وتابع الشطي أن هذه الخريطة ستستخدم في المجموعة ككل وتحتوي على جزئية تتعلق بعمل المجموعة في الأردن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد