الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاتفاقية أمنية جديدة مع الولايات المتحدة

الاحتلال الإسرائيلي يسعى لاتفاقية أمنية جديدة مع الولايات المتحدة
طيران حربي إسرائيلي

27-01-2026 08:55 AM

السوسنة - ذكرت صحيفة فاينانشال تايمز الثلاثاء أن إسرائيل تستعد لإجراء محادثات مع إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن اتفاقية أمنية جديدة مدتها 10 سنوات، بهدف تمديد الدعم العسكري الأميركي حتى في الوقت الذي يستعد فيه القادة الإسرائيليون لمستقبل بدون المنح النقدية الأميركية التي تقدر بمليارات الدولارات.

وفي تصريحات سابقة، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستنفق 350 مليار شيكل (110 مليارات دولار) على تطوير صناعة أسلحة مستقلة لتقليل اعتمادها على الدول الأخرى.

وأضاف "سنستمر في الحصول على الإمدادات الأساسية مع العمل على تسليح أنفسنا بشكل مستقل".

وتابع "لا أعلم هل بإمكان أي دولة تحقيق الاكتفاء الذاتي تماما، لكننا سنسعى جاهدين... لضمان إنتاج أسلحتنا قدر الإمكان في إسرائيل".

واستطرد يقول "هدفنا هو بناء صناعة أسلحة مستقلة لدولة إسرائيل وتقليل الاعتماد على أي طرف، بما في ذلك الحلفاء".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

مختصون: قرار رفع دعم القمح والشعير يعزز كفاءة القطاع الزراعي

عون يبحث مع فانس ورئيس الوزراء القطري تثبيت وقف إطلاق النار

أوروبا تستعد لتفاقُم حدّة موجة الحرّ هذا الأسبوع

وفد إيران في مفاوضات سويسرا يعود إلى طهران بعد 18 ساعة من المحادثات

قفزة جديدة في أسعار الذهب بالسوق المحلية الاثنين

افتتاح الجناح الأردني المشارك بمعرض فود إكسبو سوريا

سلطة وادي الأردن ونقابة تجار المواد الزراعية توقعان اتفاقاً لدعم الاستثمار الزراعي

دينار و10 قروش تعرفة خط جرش المدينة الطبية الجديد

الأمن العام: إصابتان بحريق مبنى مكون من 4 طوابق بالعاصمة

المصري زيكو يغتنم فرصته في كأس العالم على حساب إجازته الصيفية

منتخب النشامى ينهي تحضيراته لمواجهة الجزائر في كأس العالم

حسام حسن بعد الفوز التاريخي: نحلم بمواصلة المشوار في المونديال

استشهاد طفل وفتى وإصابة آخر برصاص الاحتلال في الخليل

ولي العهد يجدد ثقته بالنشامى خلال اتصال مرئي قبيل مواجهة الجزائر

إغلاق مطارات موسكو الأربعة لفترة وجيزة