العبدلي يطلق مبادرة ألوان لفتح أفقاً جديداً للشباب الأقلّ حظاً

mainThumb

20-07-2008 12:00 AM

أعلنت شركة العبدلي للاستثمار والتطوير عن إطلاقها مبادرة جديدة تحت إطار برنامجها للمسؤولية الإجتماعية "رؤيتك" النابع عن إهتمام شركة العبدلي بالنهوض والتطور في الأردن. وقد قامت شركة العبدلي بإطلاق مبادرة "ألوان - برعاية العبدلي" عبر شراكتها مع هيئة الإغاثة الدولية – مدارس عبر الانترنت (RI-SOL) ، المؤسسة غير الحكومية التي تشجع التعليم وتطوير المجتمع الأردني والتي تأسست منذ العام 2001، وذلك بهدف تشجيع التعليم وتطوير البنية المجتمعية في الأردن من خلال تسهيل إختلاط الشباب الأردني بالمجتمع الذي يعيشون فيه.

ومنذ أن أطلقت العبدلي برنامجها للمسؤولية الاجتماعية "رؤيتك"، أسهم البرنامج في مد الجسور بين كافة أطياف المجتمع الأردني من خلال استهداف العبدلي تزويد فئة الشباب بمهارات حياتية تحثهم لكي يصبحوا فاعلين و مؤثرين في مجتمعاتهم المحلية. فشركة العبدلي تتجاوز كونها شركة للاستثمار و التطوير و حسب، إنما تسعى لأن تلعب دوراً إيجابياً و فعالا في المجتمع الأردني لتصبح الشركة جزءا فاعلاً من هذا المجتمع الطموح.

وجدير بالذكر أن هيئة RI-SOL تعنى بشكل أساسي بمساعدة الشباب الأقل حظاً، معظمهم من فقد الأمل بالمستقبل. ففي السنوات الماضية وبجهود هيئة RI-SOL في مختلف أنحاء الأردن، ظهر جلياً أن الشباب غير ناشطين في مجتمعاتهم ولا يظهرون مشاركة في العملية السياسية والحياة الاجتماعية في بلادهم بشكل كافي.

وتعتبر مبادرة "ألوان - برعاية العبدلي" خطة تطويرية تبنى على الخبرات والموارد البشرية معاً، حيث ستعمل هيئة RI-SOL والعبدلي معاً مع شريحة من الشباب تتراوح أعمارهم بين 12-30 سنة في بعض المناطق الأقل حظاً في عمان كالوحدات، جبل النصر، الأشرفيه، والهاشمي الشمالي. ويهدف البرنامج الى تمكين هذة الفئة من الشباب الأردني من استغلال الفرص التي يصعب الحصول عليها بمواردهم الضئيلة، وبالتالي فتح باب لمستقبلٍ زاهر أمامهم.

وسيتيح البرنامج للشباب المشاركة في تخطيط و تنفيذ مشاريع تخدم مجتمعاتهم المحلية، مع تأمين التمويل اللازم لذلك. وبالنتيجة سوف يخولهم هذا البرنامج من:
•تلق?Zي مهارات حياتية وتدريب على بناء القدرات.
•التعلم عن دورهم في مجتمعهم المحلي.
•التعرف على العمل كفريق و على مفاهيم العمل الأساسية.
•إكتساب فهم أعمق لحاجات مجتمعهم.
•إدراك أهمية الوحدة المجتمعية.
•التواصل مع الجهات المسؤولة في المجتمع.

وقال السيد جمال عيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة العبدلي: "هدف مبادرة "ألوان - برعاية العبدلي" هو تأمين الفرص للشباب لكي يشعروا أن تحقيق أحلامهم أصبح ممكناً، وذلك من خلال تقديم الوسائل اللازمة ليصبحو طاقة ايجابية في مجتمعهم. بالنسبة إلينا الإستثمار في الشاب الأردني خطوة أولى لبناء غد أفضل. فستساهم جهود العبدلي في دعم الشباب الأقل حظاًً لتحقيق طموحاتهم، وطموحات بلدهم".

من جهتها، صرحت السيدة أنجيليتا كريدا، مديرة برنامج الاردن في هيئة الإغاثة الدولية – مدارس عبر الانترنت: "مع تقد?Zم الأردن، يصبح من أبرز تحديات الدولة تطوير يد عاملة كفوءة تنافس في الأسواق العالمية. شراكتنا اليوم مع العبدلي تثبت مرة أخرى أن للأردن دوراً بارزاً في المساهمة في نهضة المجتمع والجيل الجديد".