انطلاق مركز إل جي للتصاميم الأوروبية

mainThumb

17-08-2008 12:00 AM

شركة إل جي الكترونيكس، الرائدة في مجال التكنولوجيا وتصميم الاتصالات المتنقلة، أعلنت عن افتتاح مركزها الجديد للتصميم الأوروبي في حديقة كوفينت في العاصمة البريطانية لندن، وذلك في احتفال رسمي رعاه صاحب السمو الملكي الأمير أندرو، دوق يورك، وحضره كبار المسؤولين في الحكومة البريطانية وممثلي صناعة التصميم في بريطانيا.

يذكر أن الأمير أندرو، بصفته الممثل الخاص للمملكة المتحدة لشؤون الاستثمار والتجارة، كان قد افتتح في العام الماضي المقر الأوروبي لشركة إل جي الكترونيكس في مدينة سلاو البريطانية.

وفي تعليقه على افتتاح مركز إل جي الجديد في لندن، صرح الأمير أندرو قائلا "المملكة المتحدة، ومنذ فترة طويلة، تثبت باستمرار بأنها توفر المناخ القوي والايجابي للصناعات الإبداعية، فضلا عن أنها قاعدة أوروبية للعديد من الشركات متعددة الجنسيات. ونحن نشهد اليوم نمو الاستثمارات للعديد من الشركات، ومنها إل جي، في مراكز التصميم التي تلقى كل الترحيب منا. وكان بإمكان إل جي أن تختار أي مدينة عالمية أخرى لإقامة المركز فيها، لكنا سعدنا باختيارها لمدينة لندن، وهي شهادة إلى العالم على تميز بيئة الأعمال التجارية في بريطانيا".

إن الهدف الأساسي من إطلاق مركز التصميم الأوروبي لشركة إل جي يكمن في خلق تصاميم تلبي حاجات ومتطلبات المستهلكين الأوروبيين. كما سيدعى المصممون في المركز إلى مواءمة منتجات إل جي التي تم تطويرها في أماكن أخرى من العالم مع ما يمكن أن يشد الاهتمام في الأسواق الأوروبية.

ويعكس افتتاح المركز إستراتيجية العمل الجديدة لدى إل جي، مع زيادة استثماراتها في مجال الأبحاث والتطوير التي تناسب إمكانات التصميم الإقليمية. وستستثمر شركة إل جى إلكترونيكس أكثر من 4.8 ملايين دولار في برامج التصميم في أوروبا وحدها خلال العام 2008، وسيتم الكشف عن أول منتج أوروبي خالص، وهو عبارة عن هاتف متنقل، قريباً.

في مطلع العام 2009، يقدر لمركز التصميم الأوروبي لدى إل جي أن يضم فريقا متعدد الجنسيات من 22 خبيراً ومصمما من جميع أنحاء أوروبا. أما الفريق الحالي، فيضم مصممين من بريطانيا، وايرلندا، وايطاليا، وفرنسا، وألمانيا. وسيبادر هؤلاء إلى تصميم مجموعة كاملة من المنتجات تشمل الهواتف المتنقلة، وشاشات التلفاز المسطحة، والأنظمة السمعية، وغيرها من المنتجات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية.

وينضم المركز الجديد إلى شبكة من ستة مراكز للتصميم حول العالم، والتي هي جزء من شبكة أوسع تشمل 29 مركزا للأبحاث والتطوير. وتوظف جميع هذه المراكز 16 ألف موظف، يمثلون حوالي خمس القوة العاملة لدى مجموعة شركة إل جي في العالم.

المدير العام لشركة إل جى الكترونيكس في الأردن، السيد كيفن تشا، قال "نجحت شركة إل جى الكترونيكس في تثبيت موقعها الريادي بابتكار منتجات متميزة تحقق التناغم بين التصميم والمضمون. وحصولنا في العام 2007 وحده على 11 جائزة من منتدى التصميم العالمي، و29 جائزة من معرض (RedDot) للتصاميم العالمية المبتكرة، اضافة الى الجائزة الفريدة من مهرجان (IDEA) العالمي، لهو شهادة كبيرة على امكاناتنا الواسعة في هذا المجال".

وكانت إل جي قد اختارت لندن وبريطانيا بشكل عام لتكون المقر الأوروبي لنشاطاتها بمساعدة من وكالة "ثينك لندن" (Think London)، المتخصصة في مجال الاستثمارات الأجنبية في لندن. وجاء هذا الاختيار للندن نظرا لبيئتها التجارية والمالية ، فضلاً عن موقعها العالمي المتميز.

الرئيس التنفيذي لوكالة "ثينك لندن" السيد مايكل تشارلتون قال "لمدينة لندن سمعة قوية بأنها منبع للتصاميم المبتكرة والمتميزة. أكثر من نصف مليون شخص في لندن يعملون في قطاع الصناعات الإبداعية، التي تعد ثالث أكبر قطاعات الأعمال في المدينة، إلى جانب المراكز المالية والتجارية القوية التي تجعل من هذه المدينة موقعاً مثالياً لشركات عالمية مثل إل جي التي تقوم باستثمارات هامة وطويلة المدى لتعزيز إمكاناتها في التصميم التقني".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد