الملكية الأردنية تفتتح خطاً جوياً إلى كييف منتصف اب

mainThumb

21-07-2008 12:00 AM

أعلنت الملكية الأردنية عن تسيير رحلات جوية منتظمة ومباشرة بين عمان والعاصمة الاوكرانية كييف اعتباراً من السابع عشر من شهر آب القادم . وقال المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية سامر المجالي أن تشغيل هذه الرحلات سيكون بواقع رحلتين أسبوعيا بهدف تعزيز الحركة التجارية بين البلدين وخدمة فئة رجال الأعمال والطلبة الأردنيين وتشجيع الحركة السياحية وتفعيل العلاقات القائمة بين الأردن و اوكرانيا في مختلف المجالات.

وأضاف أن قرار الملكية الأردنية بافتتاح خط جوي مباشر إلى كييف جاء بعد دراسة أظهرت وجود جدوى اقتصادية من ربط البلدين برحلات جوية منتظمة بالنظر إلى ما تتمع به اوكرانيا من مكانة متميزة في أوروبا الشرقية والتي ستشكل بالنسبة للملكية الأردنية نقطة استقطاب للمسافرين.

وستكون رحلات الملكية الأردنية بين عمان وكييف بواسطة طائرات امبرير 195 والتي ستنطلق يومي الأحد والأربعاء من كل اسبوع بحيث ستستغرق مدة الرحلة بين البلدين ثلاث ساعات ونصف .

وكييف هي المحطة الثانية التي تفتتحها الملكية الأردنية خلال العام الحالي 2008 بعد أن دشنت في الثاني والعشرين من كانون الثاني خطاً جوياً منتظماً إلى هونغ كونج ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الشركة على شبكة خطوطها العالمية 56 وجهة في أربع قارات.

وتعد مدينة كييف البالغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة مركزا رئيسياً للصناعة والعلوم والثقافة في أوروبا الشرقية وتتميز المدينة بطبيعتها الخضراء الساحرة من جهة ومواقعها السياحية الفريدة وتصاميمها المعمارية الرائعة من جهة أخرى .