ميلينيوم تحقق تقدما بالطاقة الشمسية

mainThumb

20-08-2008 12:00 AM

أعلنت شركة ميلينيوم لصناعات الطاقة، وهي شركة رائدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في حلول الطاقة الشمسية، عن تحقيقها إنجازين تكللا بالنجاح وهما عبارة عن مشروعين طويلي الأمد لتزويد القطاع الصناعي في الشرق الأوسط بالطاقة الشمسية.

تمّ تنفيذ المشروع الأوّل في مصنع جورداش لصناعة النسيج، وهو سيزوّد عملية التصنيع ب250000 لتر من المياه الساخنة بحرارة 60 درجة مئوية في اليوم الواحد خلال الصيف والشتاء على حدّ سواء، وتُستخدم هذه المياه في غسل وتبييض الجينزات التي يتمّ توزيعها لاحقاً على عدد كبير من الأصناف الرائدة. ومن المتوقّع أن تبلغ قيمة التوفير السنوية، استناداً إلى أرقام الأداء التي حقّقتها المرحلتين الأوّلين من المشروع خلال السنة الماضية، 600000 دولار أمريكي بحسب أسعار الوقود الحالية مع تسديد المبلغ بعد سنة تقريباً.

وبالنسبة إلى المشروع الثاني، فلقد تمّ تنفيذه لصالح مصنع PMC للشوكولا في عمّان، وهو يحافظ على درجة الحرارة المرتفعة اللازمة في عملية إنتاج الشوكولا 24 ساعة في اليوم، وسبعة أيّام في الأسبوع، كما إنّه مصدر الطاقة الرئيس للتسخينفي كامل العملية الصناعية. ويُتوقّع أن يتمّ تسديد المبلغ من الأرباح بعد سنتين. ويقول السيد الياس هوش، مدير عام، مصنع PMC للشوكولا: "لقد لاحظنا أنّنا بتنا نوفّر بنسبة 85% من كلفة الطاقة التي نستخدمها خلال عملية التسخين، وذلك بفضل حلول شركة ميلينيوم لصناعات الطاقة التي اخترنا تطبيقها في أعمالنا استناداً إلى الخبرة الواسعة التي تتمتّع بها الشركة وتجاربها الناجحة في توفير حلول الطاقة الشمسية للقطاع الصناعي."

ومن ناحية أخرى، قال السيد هشام ميخي، المدير العام لشركة ميلينيوم لصناعات الظاقة: "مع أكثر من سبع سنوات من الخبرة والدراية الهندسية في تطبيق أحدث تقنيات الطاقة الشمسية في مشاريع صناعية واسعة النطاق، يأتي هذان المشروعان ليؤكّدا مجدّداً على طرق تسخير الطاقة الشمسية من أجل تجنّب التكاليف المتزايدة المترتّبة عن غلاء النفط في الصناعات التي ترتكز إلى الطاقة، مع العلم أنّه يمكن استخدام الطاقة الشمسية بسهولة مطلقة في المنطقة نظراً إلى وفرة أشعّة الشمس التي تغمرها.

تزوّد شركة ميلينيوم لصناعات الطاقة القطاع الصناعي بعدد من حلول الطاقة الشمسية ابتداءً من تجهيزات المياه الساخنة للعمليات الصناعية، ومروراً بإنتاج البخار والطاقة. ومع أسعار الوقود المتزايدة، يمكن لحلول الطاقة الشمسية أن تحسّن إمكانية تحقيق بعض المشاريع الصناعية فضلاً على تعزيز ربحيّتها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد