الملكية الأردنية تستأنف رحلاتها الى بروكسل نيسان المقبل

mainThumb

24-09-2008 12:00 AM

أعلنت الملكية الأردنية عن عزمها استئناف الرحلات الجوية بين عمان والعاصمة البلجيكية بروكسل اعتباراً من الأول من شهر نيسان المقبل .

واكد المدير العام /الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية المهندس سامر المجالي ان الرحلات الجوية الى بروكسل ستكون منتظمة ومباشرة، وانها تأتي في هذه المرحلة لأسباب تجارية في ضوء الدراسات التي اجرتها الشركة للسوق البلجيكي والتي أظهرت جدوى اقتصادية من معاودة ربط الأردن وبلجيكا بخط جوي.

وأشار الى اتفاقية الاجواء المفتوحة التي وقعها البلدان في التاسع والعشرين من شهر تموز الماضي والتي بموجبها تم منح الاردن وبلجيكا الحرية الثالثة والرابعة للسماح بنقل المسافرين بين البلدين بعدد غير محدود من الرحلات الجوية .

وأضاف ان الشركة ستخدم هذا الخط بواقع رحلتين أسبوعيا يومي السبت و الأربعاء بواسطة طائرات الايرباص 319 الحديثة ،مؤكداً أن إعادة ربط البلدين بخط جوي سيعزز مختلف علاقات التعاون القائمة بينهما و تسهيل حركة انتقال رجال الأعمال و التجارة والصادرات وخدمة الجاليات الأردنية والعربية المقيمة في بلجيكا بالإضافة الى تنشيط حركة السياحة بين البلدين .

وبين المجالي ان الشركة تعاود وضع مدينة بروكسل على شبكة خطوطها بعد تعليقها منذ العام2003 ليصل عدد وجهات الملكية الأردنية بذلك الى (57) مدينة عالمية تخدمها مباشرة من عمان بالاضافة الى ( 700 ) مدينة عالمية أخرى تخدمها بالتعاون مع شركات الطيران العالمية الأعضاء في تحالف شركات الطيران العالمي oneworld، مشيراً الى ان العاصمة البلجيكية كانت من اوائل المدن التي عملت الملكية الأردنية على ربطها بخط جوي منتظم في عام 1974.

وتعد بروكسل عاصمة الاتحاد الأوروبي لكثرة مقار الاتحاد والهيئات والمنظمات العالمية المتواجدة فيها، وهي مركز اقتصادي مهم في أوروبا ويقطنها اكثر من مليون نسمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد