مجموعة المطار الدولي تكشف عن تطويرات في مطار الملكة علياء منها مواقف جديدة للسيارات

mainThumb

28-10-2008 12:00 AM

أعلنت مجموعة المطار الدولي، الائتلاف العالمي الذي يتولى عملية تطوير وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي AIG، عن قطع شوط كبير من الأعمال الإنشائية التي تجريها على مبنى مطار الملكة علياء الدولي بشكل عام ومواقف السيارات بشكل خاص ،حيث سيشهد زوار المطار تغيرات ملموسة على مبنى المطار الحالي و أعمال التطوير على مواقف السيارات .

وقامت المجموعة بإجراء تغيرات رئيسية أهمها تطوير مواقف السيارات وعمليات التحديث للبنية التحتية . وباشرت المجموعة بالأعمال الإنشائية لمواقف السيارات الذي يتم إنشاؤه ليتناسب موقعه مع موقع المبنى الجديد للمطار مع إنشاء مواقف سيارات للاصطفاف لفترات طويلة ( لمدة تزيد عن ساعة), أو قصيرة ( تقل عن ساعة ) لتتناسب بذلك مع احتياجات المسافرين.

وقال السيد كيرتس غراد ، الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي " لقد باشرنا بتنفيذ العديد من التغيرات الملموسة على مبنى المطار ومرافقه ،وسيلاحظ زوار المطار هذه الأعمال التي باشرنا بتنفيذها."

وأضاف غراد "سيرى زوار المطار تنفيذا حقيقياً لالتزامنا نحن وشركاؤنا في تنفيذ هذا المشروع الهام الذي سيضع مطار الملكة علياء في مصاف احدث المطارات العالمية كونه بوابة الأردن للعالم الخارجي ، تماشيا مع رؤى وتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم التي ساهمت بدورها في الوصول إلى مرحلة تطبيق هذا المشروع على ارض الواقع".

وفي هذا السياق، علق السيد فرانسوا باريسو الرئيس التنفيذي للعمليات بمجموعة المطار الدولي " لقد تم وضع لوحات إرشادية للراغبين بالاصطفاف لمدة تزيد عن ساعة لوضع مركباتهم فيها ، حيث سيتم تخصص خدمة النقل المجاني والذي يربط ما بين مواقف السيارات ومباني المطار كل عشر دقائق وعلى مدار الساعة ،كذلك سيتم توفير خدمة حمل حقائب المسافرين من مواقف الباصات وذلك لضمان السرعة والراحة للمسافرين.

وتحظى مواقف السيارات الخاصة بالوقوف لمدة طويلة ( تزيد عن ساعة ) بطاقة استيعابية تصل إلى 680 سيارة والتي سيتم تزويدها بأنظمة حماية مكونة من كوادر بشرية وأجهزة مراقبة حديثة ،وسيتم تحويل بعض المواقف الحالية إلى مواقف للاصطفاف لمدة قصيرة ( تقل عن ساعة ) لتوفر بذلك سلاسة التحميل والتنزيل الفوري للمسافرين بحيث تضمن عدم حدوث أي اكتظاظ مروري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد