الملكية الأردنية تخفض ضريبة الوقود على تذاكر السفر

mainThumb

20-10-2008 12:00 AM

قررت الملكية الأردنية تخفيض نسبة ضريبة الوقود المفروضة على تذاكر السفر بواقع 5-10% اعتباراً من الأسبوع المقبل.

وقال مدير عام الشركة / رئيسها التنفيذي سامر المجالي أن قرار تخفيض هذه الضريبة يأتي في ضوء تراجع أسعار الوقود عالمياً وبهدف التخفيف من تكاليف السفر, لافتاً الى أن ضريبة الوقود المضافة الى تذاكر السفر لا تمثل العبء الحقيقي لأسعار الوقود التي تدفعها الشركة في مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن الوقود ما زال يشكل نسبة كبيرة من مجمل التكاليف التشغيلية للملكية الأردنية والتي وصلت الى 43% خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة بـ31% لنفس الفترة من عام 2007، حيث بلغت فاتورة الوقود التي دفعتها الشركة خلال تلك الفترة 226 مليون دينار مقابل 115 مليون دينار وبمعدل زيادة وصل الى 92% .
وأعرب المجالي عن أمله في استمرار انخفاض أسعار الوقود الذي يحد من تكاليف مختلف السلع والخدمات على كافة الصعد وينشط الحركة السياحية وحركة والصادرات ، وبما ينعكس إيجابيا على صناعة النقل الجوي وجميع أوجه النشاط الاقتصادي العالمي.

وأشار الى أن الملكية الأردنية حققت نتائج إيجابية خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2007 وفي كافة المؤشرات التشغيلية بالرغم من ارتفاع أسعار الوقود ، حيث بلغ معدل امتلاء المقاعد 74% مقابل 71% وارتفع عدد المسافرين بنسبة20% وعدد الرحلات بنسبة 16% وساعات الطيران بنسبة 17% كما ارتفعت كميات الشحن بنسبة22%.

وأرجع المجالي هذه النتائج الإيجابية الى الثقة المتزايدة في خدمات الملكية الأردنية من جانب المسافرين في ضوء التحسينات المتواصلة التي طالت جميع خدمات الشركة الجوية والأرضية وأتمته وتسهيل إجراءات السفر وتوفير خيارات وبدائل متنوعة من وجهات السفر أمام المسافرين ، ولا سيما بعد انضمام الشركة الى تحالف oneword العالمي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد