1.82 مليون دينار ارباح شركة البلاد للأوراق المالية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي

mainThumb

19-10-2008 12:00 AM

قال مدير عام شركة البلاد للأوراق المالية والاستثمار المساهمة العامة المحدودة سمير الرواشدة بأن الشركة حققت قفزة نوعية ونمواً ملحوظاً في نتائجها خلال الشهور التسعة الأولى من العام الحالي حيث بلغت أرباحها الصافية قبل الضريبة (1.82) مليون دينار مقارنة مع 638 ألف دينار خلال الفترة المماثلة من العام الماضي أي بنسبة نمو بلغت 185%، وارتفعت موجودات الشركة من 12.08 مليون دينار إلى 18.55 مليون دينار أي بزيادة قدرها 6.47 مليون دينار وبنسبة نمو 53.5%.

وذكر الرواشدة بأن شركة البلاد للأوراق المالية والإستثمار كانت قد باشرت نشاطها في الربع الأخير من عام 2006 برأسمال مقداره 10 ملايين دينار كشركة مساهمة عامة لتقديم الخدمات المالية، وأنه بالرغم من حداثة الشركة إلا أنها استطاعت أن تحقق هذه النتائج المتميزة وتصل إلى ما يقارب حصتها العادلة من حجم التداول في بورصة عمان.

وأضاف أيضاً بأن الشركة بدأت بممارسة النشاط الأول وهو الوساطة المالية في بداية شهر تشرين أول 2006. كما حصلت الشركة خلال عام 2007 على عدة تراخيص من هيئة الأوراق المالية لتقديم خدمات التمويل على الهامش وإدارة المحافظ المالية للعملاء وإدارة الإصدارات الأولية (بذل عناية).

وتمتلك الشركة كادر من الموظفين المؤهلين لتقديم هذه الخدمات الإستثمارية بكفاءة عالية. هذا وتسعى الشركة للحصول على بقية تراخيص الخدمات المالية الأخرى اللازمة لممارسة الأعمال التي أنشئت بناءً عليها كأمانة الإستثمار، الحفظ الأمين، الإستشارات المالية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة قامت بفتح فرع لها في مجمع بنك الاسكان في منطقة الشميساني في عمان وباشر عمله بتقديم خدمة الوساطة في شهر أيلول سبتمبر من هذا العام.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد