الشركة المتكاملة للبطاقات الذكية "اي كرتك" تطلق البطاقة الذكية في عمان

mainThumb

19-10-2008 12:00 AM

أقامت الشركة المتكاملة للبطاقات الذكية "اي كرتك" حفل عشاء احتفالا باطلاق البطاقة الذكية أي كرتك في الأردن. و قد حضر الحفل مندوب أمين عمان، بالأضافة الى عدد من ممثلي الأمانة وهيئة تنظيم قطاع النقل، السفير التركي في عمان ووفد من الشركة التركية الشريكة في هذا المشروع ورئيس غرفة التجارة والصناعة التركية.

بدأ الحفل بكلمة شكر وترحيب بأعضاء الأمانة، هيئة تنظيم قطاع النقل، هيئة تنظيم قطاع الأتصالات والذين ساهموا بانجاز هذا المشروع بأعطاء اي كرتك جميع التراخيص اللازمة. ومن ثم محاضرة تفصيلية تبين آلية عمل البطاقة الذكية وميزاتها مع تمثيل عملي لكيفية عمل البطاقة.

تم طرح البطاقة الذكية "اي كرتك" فعليا في الأسواق بداية أيلول الماضي. ".إي كرتك" البطاقة الذكية هي أوفر وأسهل وأسرع و اذكى وسيلة لدفع ثمن الرحلات في عمان على متن الباص حيث يمكن شحن هذه البطاقة بمبالغ مالية معينة وحسب حاجة الراكب ليتم استخدام هذا الرصيد عند ركوب الباص وعوضا عن النقود.

يتم خصم الأجرة في كل مرة يتم استخدام البطاقة بها وذلك عند تمرير البطاقة على الأجهزة الذكية التي تم تركيبها في جميع حافلات أوتوباص. هذا ويستطيع الراكب شحن هذه البطاقة بالمبلغ الذي يرغب به وحسب حاجته.

هذه البطاقات متوفرة في الأكشاك ومواقف الباص المخصصة لبيع " إي كرتك " حيث يستطيع المواطن الحصول على البطاقة أو شحن بطاقته. نذكر من هذه المناطق: البوابة الرئيسية و الشمالية للجامعة الأردنية ، مستشفى الجامعة الأردنية ،شارع بسمان في وسط البلد ، المهاجرين ( راس العين)، دوار صويلح ، مجمع المحطة، الوحدات-دوار الشرق الوسط، جبل الحسن دوار فراس، الشميساني ودوار الداخلية، الجامعة الهاشمية، الدوار الثامن، مجمع البقعة . هذا ويتم الآن اضافة أكشاك جديدة تلبية لحاجة المواطنين ومستخدمي حافلات النقل العام.

وبهذ المناسبة قال السيد نبيل أبو خضر ، رئيس مجلس ادارة الشركة،:" طرح "اي كرتك" بالأسواق الأردنية يمثل نقلة نوعية في نظام النقل العام وهو مانطمح بتحقيقه. سيشهد المواطن تغيير ايجابي في سهولة دفع الأجرة حيث أننا نعمل حاليا على زيادة أكشاك البيع و توفير اي كرتك في جميع المناطق الحيوية".

ومن الجدير بالذكر أن أي كرتك استثمرت بنظام خدمة الزبائن حيث يستطيع المواطن الأتصال بهذا القسم والأستفسار عن البطاقة الذكية، أقرب نقطة بيع أو شحن، وأية استفسارات أخرى.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد