المستثمرون العرب المتحدون الراعي الحصري لمؤتمر القيادات العربية الشابة

mainThumb

26-10-2008 12:00 AM

انسجاما مع أهدافها الرامية إلى تعزيز مستوى الثقافة الاقتصادية لدى الشباب والمستثمرين، بادرت شركة المستثمرون العرب المتحدون مؤخرا إلى تقديم الرعاية الحصرية لمؤتمر القيادات العربية الشابة.
جرت فعاليات الحدث الذي عقد في يوم السبت، 25 تشرين الأول 2008، في فندق الفور سيزونز- عمان ليوم واحد، وكان عنوان المؤتمر "العبر المستفادة من أزمة الائتمان العالمية"، وقد صمم لتمكين المشاركين من الإحاطة، بعمق، بالأبعاد الفعلية المسببة لازمة الائتمان العالمي في الآونة الخيرة، إلى جانب استعراض تأثيرات وتداعيات هذه الأزمة المالية الحادة.
من جهته، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المستثمرون العرب المتحدون، السيد هيثم الدحلة، "يجب أن تؤخذ مسألة أزمة الرهن العقاري على محمل الجد من قبل الشركات العاملة في هذا الميدان، ونحن في شركة المستثمرون العرب المتحدون يغمرنا الإحساس بالانجاز لأننا أتحنا هذه الفرصة أمام المستثمرين. وبما أننا شركة استثمارية كبيرة، شعرنا أن من واجبنا القيام بهذه المبادرة، ومعرفة القضايا المؤثرة على هذا القطاع عالميا، وقد نجح هذا الحدث في تحقيق غايتنا. وأود أن أؤكد في هذا المقام أننا نعمل دائما لمواكبة التطورات المتلاحقة والمتسارعة في عالم الاقتصاد".
خبر صحفي

وأضاف السيد الدحلة، "لأننا أعضاء فعالين في مجال الاستثمارات المحلية والإقليمية، رأينا أن من واجبنا دعم مثل هذه المؤتمرات الهامة. وإنني على ثقة تامة من أن هذا المؤتمر يقدم فرصة استثنائية للمشاركة في عصف فكري اقتصادي تنويري يثري تجربة المشاركين ويعزز ثقافتهم، وبهذه المناسبة أود أن اشكر البروفيسور نبيل زكي على المعلومات القيمة التي شاركنا إياها اليوم".
وقدم نائب رئيس قسم تطوير الأعمال والتخطيط الاستراتيجي في شركة المستثمرون العرب المتحدون، السيد حسن البيطار عرض توضيحي شامل أثناء المؤتمر، وأشار إلى أن هذه الانهيارات هي مشكلة اقتصادية وقد كشفت عن نفسها بوضوح في الأعوام 2007 و2008. وهي تتلخص بانكماش السيولة في أسواق الائتمان العالمية والأنظمة المصرفية، وهي –السيولة- التي تسببت في انهيار سوق الائتمان العقاري وإفلاس بعضها، مما ترك أثرا كبيرا على معظم أسواق الائتمان العقاري في العالم.
وقال السيد حسن البيطار "إن من واجبنا كمستثمرين أن نعرف ونفهم ونتصرف بايجابية حيال الآثار التي فرضتها هذه الأزمة علينا جميعا. وإن المعلومات التي نتبادلها اليوم، وفي هذا التجمع الاستثماري، ستساعدنا على تحقيق هذا الهدف".
هذا، وتطرق المؤتمر إلى عدة مواضيع ملحة ومؤثرة في الاقتصاد العالمي ومجالات الاستثمار المعاصرة، كما أتيحت الفرصة للمشاركين للاطلاع، بشمول، على أسباب تفكك أسواق الرهن العقاري وتداعياته. وركزت جلسات المؤتمر أيضا على تشخيص أسباب انهيار التامين العقاري، بالإضافة إلى تقديم لمحة عن عواقب هذا الانهيار وتأثيره على المستثمرين.
وقد كانت فرصة ثمينة للمشاركين لتبادل الأفكار والتجارب الشخصية مع خبراء اقتصاديين في القطاع المالي والاستثماري ومناقشة توقعات النمو الاقتصادي.

خبر صحفي

وقد رئس جلسات المؤتمر البروفيسور نبيل زكي، الخبير الاقتصادي والمالي والمصرفي والمتخصص في تمويل الشركات والمشتقات المالية من جامعة نيويورك،. وتولى على مدى ثلاثين عاما من الخبرة في المجال المصرفي والاستثماري عدة مناصب إدارية على صعيدي تمويل الشركات والخزينة في أهم شركات وول ستريت واهم المنظمات المالية العالمية في نيويورك وكندا والشرق الأوسط، من أبرزها توليه مناصب إدارية رفيعة المستوى في كل من "بنك تشايس مانهاتن" و"ميرل لنش" و"برودينشال سيكيوريتيز وترادشن".
ويمارس البروفيسور نبيل زكي حاليا العمل الأكاديمي من خلال عمله كبروفيسور متخصص في مجال تمويل الشركات والمشتقات في جامعة نيويورك ومعهد نيويورك المالي. ويعتبر كذلك مشاركا دائما كمعلق خبير في عدد من المحطات التلفزيونية العالمية مثل، CNN، وCNBC، والجزيرة، كما يقدم البروفيسور زكي خدمات استشارية لعدد من البنوك والمؤسسات المالية في الولايات المتحدة الأمريكية، وآسيا، واليابان في مجالات إدارة الأصول ومشتقات الائتمان وإعادة الهيكلة وإدارة المخاطر.
ومن الجدير ذكره أن شركة المستثمرون العرب المتحدون قد دعت مسؤولين من بنوك ومؤسسات مصرفية رائدة في الأردن، أهمها، المؤسسة العربية المصرفية، البنك الأردني الكويتي، بنك لبنان والمهجر، البنك التجاري الأردني، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، وغيرها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد