أوبتيمايزا تحقق نمواً بنسبة 780% في مبيعاتها و1846% في أرباحها

mainThumb

02-11-2008 12:00 AM

أعلنت شركة الفارس الوطنية للاستثمار (أوبتيمايزا) عن بياناتها المالية لنهاية الربع الثالث لعام 2008 والتي أظهرت نمواً غير مسبوق في المبيعات؛ حيث تجاوزت حاجز الثلاثين مليون دينار لتصل إلى 30,7 مليون دينار أردني لنهاية الربع الثالث لهذا العام، مقارنةً مع مبيعات نفس الفترة من عام 2007 والتي كانت قد وصلت إلى 3,49 مليون دينار أردني، أي بنسبة نمو 780%، علماً بأن مجموع مبيعات الشركة في عام 2007 كاملاً كان 13 مليون دينار أردني. كما زادت الأرباح بنسبة 1846% لتصل إلى مليون ومائة وستة وثمانين ألف (1.186) دينار أردني في نهاية الربع الثالث لهذا العام مقارنةً مع أرباح نفس الفترة من عام 2007. ومن المتوقع للشركة أن تحقق مبيعات تتجاوز ال35 مليون دينار أردني مع نهاية العام الحالي، بنسبة نمو تزيد عن 170% مقارنة مع العام الماضي.

كذلك ارتفعت القيمة الإجمالية لموجودات شركة الفارس الوطنية للاستثمار (أوبتيمايزا) بنسبة 95%، لتصل إلى 66 مليون دينار، وتمثّلت حقوق المساهمين في الشركة ب 26.734 مليون دينار في نهاية الربع الثالث لهذا العام.

وفي هذه المناسبة، تحدث السيد ردين قعوار، رئيس مجلس إدارة الفارس الوطنية قائلاً: "نحن بصدد الانتهاء من اتفاقيات للدخول بشراكات استراتيجية جديدة مع شركات ومجموعات عالمية وإقليمية في مجال توسيع الاستثمار في مجال التكنولوجيا والتدريب وتنفيذ المشاريع الضخمة. هذا بالإضافة الى اهتمام مستثمرين استراتيجيين جدد بالاستثمار في أسهم الشركة."

كما أكد متحدثا باسم أعضاء مجلس الإدارة : "نحن ملتزمون بدعم استراتيجة الشركة لأن استثماراتها مركزة في قطاعات اقتصادية لن تتأثر بتقلبات الأسواق، وخصوصا في السوق السعودي، حيث أن المشاريع القائمة حاليا والعقود الجديدة ستضمن نمو مبيعاتنا في السعودية والأردن ومنطقة الخليج. وسوف ننهي عملية رفع رأس المال وادخال شركاء استراتيجيين ، كل ذلك لمصلحة المساهمين."

وتعليقاً على هذا الإنجاز تحدث السيد حازم ملحس، الرئيس التنفيذي قائلا:ً "نفخر بهذا الإنجاز الذي أثبتنا من خلاله قدرتنا على المنافسة القوية في الأسواق المحلية والإقليمية، لا سيما في ظل التحديات التي نشهدها في الأسواق. كما نتطلع كشركة مساهمة عامة إلى البناء على استثماراتنا الناجحة وشركاتنا القيادية والمنتشرة على مستوى السعودية والأردن والخليج ككل؛ إذ يعود وصولنا إلى هذه المكانة لعدة مميزات نعتز بها على رأسها القدرة على تمويل المشاريع والعلاقات القوية التي أسسناها مع شركاء استراتيجيين. وسوف نعلن قريبا عن عقود جديدة قد حصلنا عليها في المنطقة."

وأضاف قائلا:" ان القطاعات التي نخدمها في منطقة الشرق الأوسط بحاجة الى خدماتنا الآن أكثر من أي وقت مضى, ونحن متفائلون باستمرار النمو النوعي لمبيعاتنا وأرباحنا واستثماراتنا، بما سيكون له مردود مجزي لمساهمينا."

ومن الجدير بالذكر أن شركة الفارس الوطنية استثمرت في شبكة أوبتيمايزا في منطقة الشرق الأوسط وشركة ميناآيتك وشركة أوبتيمايزا أكاديمي، وقد وقعت كمجموعة العديد من العقود خلال عام 2008، وغطت هذه العقود معظم القطاعات الرئيسية التي تخدمها الشركات في المجموعة، كان أهمها مع شركة الاتصالات السعودية وموبايلي والاتصالات الأردنية في قطاع الاتصالات، وبنك الاتحاد في الأردن وبنك الرياض في قطاع المصارف، ووزارة العدل وأمانة عمان الكبرى والضمان الاجتماعي في الأردن وأمانة جدة والبريد السعودي وهيئة أبوظبي للسياحة في القطاع الحكومي، ووزارة التربية والتعليم في الأردن والمجلس الأعلى للتعليم في قطر في قطاع التعليم، ومختبرات "MedLabs" ودائرة الصحة والخدمات الطبية في دبي ومستشفى البصرة في قطاع العناية الصحية، إلى جانب المستثمرون العرب المتحدون ومجموعة نقل وأدوية الحكمة في قطاع الشركات والمجموعات الكبيرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد