سامسونج تعزّز ريادتها في سوق الهواتف الذكية

mainThumb

06-11-2008 12:00 AM

عرضت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة في تزويد الهواتف الجوّالة وأنظمة الاتصالات، مجموعة واسعة من هواتف Symbian الذكية في معرض الهواتف الذكية Smartphone Show لهذا العام في لندن، المملكة المتحدة. ترى سامسونج إمكانية نموّ كبيرة في سوق الهواتف الذكية المرتكزة على أنظمة التشغيل المفتوحة، وقد استثمرت الكثير من موارد البحوث والتطوير والتسويق في هذه السوق خلال السنوات القليلة الماضية.

ونتيجة لذلك، تخطّط سامسونج لتقديم مجموعة أوسع من الهواتف بنظام التشغيل هذه السنة، فتبرهن عن التقدّم الكبير الحاصل في تكنولوجيا أنظمة التشغيل والهواتف الذكية.

وقد أطلقت الشركة مؤخرّاً هاتف سامسونج INNOV8، وهو المرّفه الجوّال الأروع مع كاميرا 8 ميغابيكسل ونظام تشغيل Symbian، فاستقبله المستخدمون ومحترفو الصناعة في أرجاء العالم بحفاوة. وقال سانديب سايغال، المدير العام لقسم الهواتف الجوّالة في سامسونج الخليج: "أنا واثق أننا سنشهد طلباً متزايداً على الهواتف الذكية بأنظمة تشغيل مفتوحة بفضل الحاجة المتزايدة للمرونة والتعديل في الهواتف الجوّالة، وإدخال عدد من التطبيقات الجوّالة.

وتبيّن الهواتف الذكية الجديدة المرتكزة على نظام التشغيل Symbian من سامسونج مثل INNOV8 تركيزنا الاستراتيجي على سوق الهاتف بنظام التشغيل المفتوح". وختم السيد سايغال قائلاً: "سوف نعزّز ريادتنا في مجال?Zي نظام التشغيل المفتوح والهواتف الجوّالة ليس بتقديم المزيد من الهواتف فحسب بل بفتح برنامج تعاون المطوّرين الجديد Samsung Mobile Innovator. وتشمل هواتف Symbian الذكية الجديدة من سامسونج المعروضة في معرض الهواتف الذكية: Samsung INNOV8 يُعتبر Samsung INNOV8 أوّل هاتف بكاميرا 8 ميغابيسل في سوق GSM، ويمكّن المستخدين من التقاط ذكريات غالية وتخزينها بأسلوب جميل. يجهّز الهاتف بنظام التشغيل Symbian OS V9.3, S60 3rd Edition Feature Pack 2 الذي يساعد المستخدمين على تنزيل تطبيقات جاهزة بسهولة لهواتف Symbian. باستعمال أحدث تطبيقات التصوير، مثل لقطة الابتسامة، ولقطة الومض، ورصد الوجوه، يمكن تخزين ذكريات لا تُنتسى بالنوعية العليا. وفي وسع المستخدمين الاستمتاع بشخصنة صورهم ولقطاتهم الفيديوية وموسيقاهم وتعديلها مع تطبيق?Zي Movie Maker وStory Board. ويعمل الجهاز أيضاً عمل إطار صور رقمي، فيسمح للمستخدمين بعرض صورهم المفضّلة. وقد جُهّز الهاتف ببطّارية قوّتها 1200 ميلليأمبير ساعة لتتحلّى بذلك بأمد حياة طويل للاستمتاع بالتجربة المتعدّدة الوسائط بدون القلق حول الحجم والزمن. أما شاشة LCD في سامسونج INNOV8 فحجمها 2.8 بوصة مع 16 مليون لون ومصمّمة لتعطي المستخدم أفضل تجربة ممكنة في التصوير وممارسة الألعاب خلال الحركة.

ومع ذاكرة فلاش سعة 8 أو 16 جيغابايت وفتحة ذاكرة خارجية تصل إلى 16 جيغابايت تصبح السعة ضخمة للتخزين. يقدّم سامسونج INNOV8 أفضل تجربة تصفّح وب على الإطلاق.

ومع فأرة بصرية ومفتاح ملاحة رباعي الجهات، يستطيع المستخدمون الاستمتاع بتجربة تصفّح شبيهة بالكمبيوتر. إلى ذلك، تعطي وصلتا WiFi وHSDPA للإنترنت العالية السرعة بوتيرة 7.2 ميغابت بالثانية تجربة إنترنت سهلة وسلسة أينما كنّا.

ويجهزّ الهاتف أيضاً بتكنولوجيا الملاحة عبر السواتل ليقدّم خدمت?Zي الملاحة ووضع العلامات الجغرافية. سامسونج I7110 يتحلّى I770، جهاز الملاحة الجوّالة، بنظام ملاحة متقدّم عبر السواتل مع وضع علامات جغرافية، وملاحة للمشاة وملاحة خلال القيادة. وتعطي شاشة هذا الهاتف من نوع AMOLED LCD صورةً واضحة ونقية حتّى في وضح النهار من أجل ملاحة المشاة الممتازة في جهاز يتّسع في كفّ اليد. ومن خلال جهاز البثّ FM، يمكّن I7110 مستخدميه من تلقّي توجيهات صوتية خلال الحركة عبر البثّ نحو راديو داخل السيارة. مع سامسونج I7110، يستطيع المستخدمون استعمال كاميرا 5 ميغابيكل مع تأطير آلي ووامض LED. ويجهّز الهاتف أيضاً بأحدث مزايا الكاميرات الرقمية، منها وظيفتا لقطة الابتسامة ولقطة الومض. ويتميّز I7110 أيضاً بمزايا تسجيل وتشغيل فيديو متقدّمين تدعم أنماط ملفّات متعدّدة ليصبح المستخدم قادراً على نقل الملفّات بسهولة بدون الحاجة إلى تحويلها. تتّسع ذاكرة الهاتف الداخلية لخمسين ميغابايت مع فتحة Micro SD ليتمكّن المستخدم من تخزين محتويات تصل سعتها إلى 16 جيغابايت على الجهاز.

وللحصول على قدرة توصيل سلسة، يضمّ I7110 تقنيت?Zي HSDPA وWi-Fi. ولتصفّح الوب السهل يقدّم الهاتف فأرة بصرية ثمانية الجهات. ويستعين ببطّارية 1200 ميلليأمبير ساعة ليتمكّن المستخدم من الكلام 11 ساعة، فيتّسم هذا الهاتف الذكي والنحيف والأنيق بتجربة متعدّدة الوسائط طويلة. سامسونج L870 مثل البذلة المخاطة بعناية يُغلّف L870 ببدن باهر من الفولاذ المفروك بنعومة مع خطوط دقيقة أنيقة، ونحول لافت يبلغ 13.5 ملم، وهذا يجعله متلائماً مع أي لباس وأسلوب.

يستعين الهاتف بقدرات منصّة S60 ليمنحنا قدرة توصيل كاملة تتخطّى توقّعاتنا لهاتف جوّال، فتطبيقات برنامج S60 ومزاياه ليست سهلة الاستيعاب والاستعمال فحسب بل تعطيك إنتاجية قصوى.

ويمنح متصفّح إنترنت عالي السرعة قدرة ولوج إلى أكثر من 6 آلاف تطبيق مفتوح يتلائم مع L870 لكي يستطيع المستخدم تعديل الجهاز تبعاً لحاجاته. يحتوي L870 على الكثير من تطبيقات سامسونج النافعة والمسبقة التنزيل، مثل نظام إدارة المهام المتقدّم Checkit، وPIM (نظام إدارة المعلومات الشخصية)، وصورة شاشة، ونظام إدارة الفريق، ووظيفة رصد بطاقة الأعمال. مع هذه التطبيقات، سينال المستخدم تجربة إدارة وقت وحياة أفضل من قبل. ويضمّ الهاتف الكثير من أحدث التطبيقات والأسطح البينية الحديثة. ونجد في الهاتف أيضاً سطحاً بينياً مبدعاً بثلاثة مواضيع عمل، وشاشة QVGA TFT قياس 2.4 بوصة، وكاميرا 3 ميغابيكسل، وراديو FM مع RDS، ومشغّل موسيقي، وبلوتوث 2.0، وكلها لحاجات الترفيه السمعي والبصري الناجح. - إنتهى – حول سامسونج للإلكترونيات سامسونج للإلكترونيات المحدودة، شركة رائدة عالمياً في مجال تصنيع وتوريد شبه الموصلات والاتصالات ووسائل الإعلام الرقمية والتقنيات الرقمية. تبلغ نسبة مبيعات الشركة المجمّعة في العام 2007 نحو 103.4 مليار دولار أمريكي. ويعمل لدى الشركة نحو 150.000 موظفاً في 134 مقر و62 دولة. تتكون الشركة من خمس وحدات تشغيل رئيسية وهي: وحدة الأجهزة الرقمية، وحدة وسائط الإعلام المتعددة الرقمية، وحدة الـ LCD، وحدة شبه الموصلات، ووحدة شبكة الاتصالات. تشتهر الشركة كواحدة من أسرع العلامات التجارية نمواً في العالم.

وتعد سامسونج للإلكترونيات المصنع الرائد للتلفزيونات الرقمية ورقاقات الذاكرة والهواتف الجوّالة وTFT-LCD.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد