تأسيس أول شركة خدمات إدارة العقار المتكاملة في الأردن

mainThumb

22-12-2008 12:00 AM

 

قامت دارات الأردنية القابضة (ش م ع) و شركة جلوب ويليامز انترناشونال بتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية يوم الخميس 18/12، وذلك لتأسيس شركة مساهمة خاصة في الأردن تقوم بتقديم خدمات متكاملة في مجال إدارة العقار، بحيث تكون حصة دارات من رأسمال الشركة 40% وجلوب ويليامز 60%. وقد وقع الاتفاقية كل من الدكتور خالد الوزني، الرئيس التنفيذي لدارات و بيتر سوفاتزيس الرئيس التنفيذي لجلوب ويليامز وحضر التوقيع الذي جرى في مكاتب دارات في عمان المهندس ثابت الور رئيس مجلس إدارة دارات.

ستقوم الشركة موضوع الاتفاقية بتقديم حزمة متكاملة من خدمات إدارة العقار في الأردن بداية، مع إمكانية التوسع إقليميا في ثلاث دول سيتم تحديدها لاحقاً. وتشمل الخدمات التي ستقدمها الشركة الجديدة كل من الصيانة الفنية، العناية بالحدائق، الأمن، التدوير، أعمال الترميم والدهان، خدمات الطعام، خدمات توفير الطاقة، والنظافة والتعقيم وغيرها.

وعلق م. الور على هذا التعاون قائلاً: "شركة جلوب ويليامز من أكبر الشركات العالمية في هذا المجال، وهذه الشراكة الاستراتيجية بالتأكيد سترقى بمستوى إدارة العقار في الأردن."

في حين بين د. الوزني أن الاستثمار في خدمات إدارة العقار في الأردن ضروري للغاية لافتقار السوق للشركات التي تقدم الخدمات المتكاملة وللحاجة الماسة لتقديم هذه الخدمات ضمن معايير دولية، فهي من أهم عوامل ديمومة نجاح المنشآت والمرافق. وأضاف قائلاً: "هنالك العديد من المشاريع الكبرى قيد التنفيذ في المملكة والعديد من المؤسسات والمرافق الكبرى الموجودة حالياً والتي ترغب بالحصول على خدمات ممتازة في هذا المجال، و قد أبدت هذه الجهات اهتماماً بالغاً في الحصول على خدمات الشركة الجديدة قبل توقيع العقد. هذا بالإضافة إلى العديد من الراغبين في الدخول بالاستثمار في هذه الشركة."

من الجدير بالذكر أن شركة جلوب ويليامز تأسست في استراليا عام 1999 ولها مكاتب وفروع في أوروبا وآسيا وجنوب افريقيا والأمريكيتين. وهي تقدم خدمات لمشاريع ومؤسسات ضخمة، حكومية وخاصة.

أما دارات فقد تأسست في بداية عام 2008 في الأردن كشركة مساهمة عامة تستثمر في قطاعات عدة من خلال تأسيس شركات تابعة مملوكة كلياً أو جزئياً أو من خلال امتلاك أو المساهمة في شركات قائمة تعمل في مجالات نوعية ضمن عدة قطاعات اقتصادية: مالية، صناعية، تجارية، زراعية، عقارية، سياحية، وخدمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد