إل جي اليكترونكس تجري تغييرات استراتيجية في هيكل الشركة

mainThumb

24-12-2008 12:00 AM

أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس، رائدة قطاع التقنية الرقمية في المنطقة والعالم، عن إجراء تغييرات استراتيجية في هيكل الشركة تسري اعتباراً من الأول من يناير 2009.

وتأتي زيادة التركيز على حلول الأعمال لمواجهة التحديات المستقبلية في صميم إعادة هيكلة إل جي. وقد تم إعادة هيكلة مجموعة أعمال الشركة لتعظيم إمكانات النمو في الأعمال الحالية، وتطوير أعمال أخرى في الوقت نفسه.

وعلق يونج نام، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إل جي إلكترونيكس، على عملية إعادة الهيكلة قائلاً: "ستكون أعمالنا في وضع مناسب تماماً لمواجهة التحديات المستقبلية كنتيجة لهذه التغييرات. وستساعدنا هذه الاستراتيجية على الاستحواذ على المزيد من الحصص السوقية في هذا السوق التجاري الدائم التوسع. كما ستساعد هذه الاستراتيجية إل جي على توسيع سلسلة القيمة لديها بدءاً من الأجهزة (العتاد) وانتهاءً بالحلول، وستسمح لنا بتلبية احتياجات أساليب الحياة العصرية لعملائنا الحاليين والمستقبليين".

وبالإضافة إلى التغييرات في وحدات أعمال الشركة، قام نام أيضاً بتعيين أو ترقية 48 مسؤولاً تنفيذياً جديداً في إطار خطته الشاملة لوضع إل جي في مكانة الأعمال الناجحة على المدى الطويل.

ويتضمن جوهر استراتيجية إل جي عملية إعادة تنظيم لوحدات الأعمال التقليدية الأربع في الشركة، وهي الأجهزة المنزلية الرقمية، وأجهزة العرض الرقمية، والوسائط الرقمية، والاتصالات المتنقلة، لتصبح هيكلاً جديداً يضم الاتصالات المتنقلة، بالإضافة إلى أربع وحدات جديدة تماماً، هي الترفيه المنزلي، والأجهزة المنزلية، وأجهزة تكييف الهواء، وحلول الأعمال.


شركة الترفيه المنزلي
ستكون شركة الترفيه المنزلي وحدة العمل التي تركز على التقنية المتعلقة بأجهزة التلفاز، ووحدات العرض البلازمية، والمنتجات الصوتية والمرئية. وستتكون الشركة من وحدات لكل من أجهزة العرض الرقمية، والوسائط الرقمية. وقد تم تعيين سايمون كانج، الذي كان يشغل في السابق منصب نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة إل جي لأجهزة العرض الرقمية، رئيساً ومديراً تنفيذياً للشركة الجديدة.

شركة الأجهزة المنزلية
وستركز شركة الأجهزة المنزلية على الثلاجات وغسالات الملابس وأجهزة المطبخ، بالإضافة إلى الأجهزة الداخلية الأخرى. وسيتولى يونج ها لي، الذي كان يشغل في السابق منصب الرئيس والمدير التنفيذي لشركة إل جي للأجهزة المنزلية الرقمية، إدارة شركة إل جي للأجهزة المنزلية.

شركة أجهزة تكييف الهواء
وسيتم فصل عملية إل جي الناجحة في تكييف الهواء عن شركة الأجهزة المنزلية الرقمية للتركيز بشكل حصري على أنظمة التكييف التجارية والسكنية، ومجال الشبكة المنزلية (هوم نت)، وأنظمة إدارة المباني، وقد تم تعيين نائب الرئيس هوان يونج نهو، الذي كان يشغل في السابق منصب رئيس قسم أجهزة تكييف الهواء في شركة الأجهزة المنزلية الرقمية، رئيساً تنفيذياً للشركة الجديدة.

شركة حلول الأعمال
ستقوم هذه الشركة الجديدة بتزويد العملاء بحلول متكاملة تستفيد من خبرة إل جي في العتاد الداخلي (هارد وير)، والبرمجيات (سوفت وير)، والمحتوى، والأنظمة. وستركز شركة حلول الأعمال على الشاشات التجارية (التجارة الإلكترونية بين الشركات)، وأجهزة التلفاز في الفنادق، واللافتات الرقمية، وأجهزة الأمن والقياس عن بعد. وسيتولى بي بي هوانج، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة الوسائط الرقمية، نفس المنصب في شركة إل جي للحلول الرقمية.

شركة الاتصالات المتنقلة
وستواصل شركة الاتصالات المتنقلة المرموقة في إل جي، والتي تشكل جزءاً هاماً من استراتيجية الشركة المستقبلية، بشكلها الحالي. وسيتولى الدكتور سكوت أهن، الذي كان يشغل في السابق منصب نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للشركة، قيادة الشركة من خلال منصبه الجديد كرئيس ومدير تنفيذي لها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد