ورشة لمشروع سفراء كفى تحت عنوان "دور القيادة وإرادة التغيير"

mainThumb

27-12-2008 12:00 AM

استكمالاً لتحقيق أهداف برنامج "كفى للتوعية المرورية"، احد مشاريع الجمعية الملكية للتوعية الصحية، أقيمت ورشة تدريبية لسفراء "كفى" بهدف تأهيل وتدريب المشاركين للقيام بأنشطة ومبادرات تعمل على زيادة الاهتمام بقضايا التوعية المرورية.

وحضر الورشة التي أقيمت في فندق الشام عمان، 50 سفيرا و سفيرة من ثماني جامعات أردنية (حكومية وخاصة)، بالإضافة الى مجموعة من المشرفين الذين يمثلون مكاتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من بعض الجامعات.

تضمنت الورشة دورات تدريبية وتطبيقات عملية من أجل تنمية مهارات التواصل وتعزيز روح القيادة والمبادرة لدى المشاركين ، بالإضافة الى عرض أهداف برنامج "كفى للتوعية المرورية" والتركيز على بعض الحقائق المرورية الخاصة بالمملكة، و اختتمت الدورة بتخريج جميع المشاركين.

وقال مدير مشروع برنامج كفى الدكتور أحمد أبوغنيمه " تأتي هذه الورشة لتحفيز الشباب على استثمار جهودهم في النشاطات التي تصب في المصلحة الوطنية، ولدينا في الجمعية إيمان عميق بقدرة الشباب على توعية المجتمع المحلي و العمل على تعزيز مفاهيم السلامة المرورية من خلال طاقاته الايجابية و إرادته القوية و قدرته على التواصل مع كافة شرائح المجتمع".

هذا و قد ضم مشروع سفراء كفى في مرحلته الأولى 22 سفيراً وسفيرة حتى توسعت شبكة المشروع لتشمل حاليا 50 سفيراً وسفيرة، مشكلين بذلك شبكة محورية من المتطوعين على المستوى الوطني للوصول إلى تغيير السلوكيات السائدة المتعلقة بالمرور.

ويعتبر برنامج "كفى" أحد برامج الجمعية الملكية للتوعية الصحية الذي تم إطلاقه عام 2005 بمبادرة من صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبد الله المعظمة رئيسة مجلس الأمناء. ويهدف البرنامج إلى نشر الوعي المروري للتأثير على سلوكيات الأفراد وتحفيزهم على تحمل المسؤولية على الطرقات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد