بوش في تل ابيب للاحتفال بذكرى تأسيس اسرائيل

mainThumb

14-05-2008 12:00 AM

وصل الرئيس الأميركي جورج بوش الأربعاء إلى إسرائيل للمشاركة في احتفالات الذكرى الستين لإعلان دولة إسرائيل والدفع باتجاه التوصل إلى اتفاق سلام بين إسرائيل والفلسطينيين. وسيلقي الرئيس بوش كلمة في الكنيست الإسرائيلي الخميس في إطار الاحتفالات بهذه بالذكرى. وكان بوش قد صرح أمام صحافيين في واشنطن قبل مغادرته انه سيتكلم في خطابه في القدس عن الديمقراطية وتاريخ الديمقراطيات والتحدي الذي تواجهه في ظل التهديدات الإرهابية. وأضاف ان الخامس عشر من مايو/آيار تاريخ بمعنيين وذكريين هو بالنسبة للفلسطينيين يوم إضافي في نزاعهم لاسترداد حقوقهم وأراضيهم وبناء دولة مستقلة ولكنه أيضا يوم احتفالات بانجازات الدولة الإسرائيلية منذ تأسيسها على أنقاض المحرقة النازية، إنجازات بدأت بالاقتصاد مرورا بالتقنية ووصولا إلى القوة العسكرية. كما يزور بوش المملكة العربية السعودية ومصر حيث سيلتقي عددا من قادة ورؤساء دول في الشرق الأوسط.

أما في السعودية فيناقش بوش مع العاهل السعودي ومعاونيه الكبار التعاون الأميركي السعودي في مكافحة الإرهاب والوضع في العراق ولبنان وبين إسرائيل والأراضي الفلسطينية.

وفي الرياض، أكدت المملكة العربية السعودية أن تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط ستتصدر قائمة المباحثات التي سيجريها الملك عبد الله بن عبد العزيز مع الرئيس بوش في المملكة الأسبوع المقبل. سوا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد