13 قتيلا بانفجارين بمحطة قطارات بالجزائر

mainThumb

08-06-2008 12:00 AM

قال مسؤول أمني جزائري إنّ 13 شخصا قتلوا في انفجار قنبلتين، في محطة قطارات شرق العاصمة الجزائرية ، وأوضح المسؤول إنّ الانفجار الأول أدى إلى مقتل شخص فرنسي الجنسية، وكذلك سائقه الخاص، وكان الفرنسي يعمل في مشروع لإصلاح سكك الحديد في نفس المحطة.

وأوضح أنّ الانفجاران وقعا في محطة مدينة بني عمران، الواقعة نحو 100 كلم شرق الجزائر، وبعد الانفجار الأول بدقائق، انفجرت قنبلة ثانية مع وصول قوات الأمن وعمّال الإغاثة، وفق مسؤولي الأمن، واضاف مسؤول أنّ الحصيلة مؤقتة مشيرا إلى أنّ هناك الكثيرين في عداد المصابين. والانفجار هو الثاني، في غضون أربعة أيام، بعد أن وقعت عدة انفجارات شرقي العاصمة الجزائرية الأربعاء، أسفرت عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل، إضافة إلى عدد آخر "غير معروف" من الجرحى.

وقد تضاربت التقارير بشأن عدد الانفجارات، حيث ذكرت مصادر أمنية جزائرية أن انفجاراً نجم عن قنبلة كانت مخبأة داخل حقيبة، وقع داخل أحد المقاهي القريبة من مقر قيادة الحرس الجمهوري بالجزائر العاصمة. وأفادت المصادر بأن المقهى، الذي شهد الانفجار يقع بحي "تماريس"، في الضاحية الشرقية للجزائر العاصمة، فيما قالت وكالة الأنباء الجزائرية إن انفجارين وقعا في نفس المكان. وأضافت الوكالة أن "أحد الإرهابيين" حاول أن يستغل فرصة هذين الإنفجارين ليحاول الدخول إلى إحدى الثكنات العسكرية، ولكنه لم يتمكن من ذلك، مما دفعه إلى تفجير نفسه بالقرب الموقع العسكري.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية الجزائرية عن شهود عيان أن التفجير الانتحاري خلف ثلاثة جرحى، دون الإشارة إلى سقوط ضحايا في التفجيرين السابقين. وكانت سلطات الأمن الجزائرية قد أعلنت في بداية فبراير/ شباط الماضي، أنها "فككت جماعة متشددة"، يُعتقد أنها نفذت هجومين انتحاريين في ديسمبر/ كانون الأول 2007، أسفرا عن مصرع 37 شخصاً، بينهم 17 موظفاً بإحدى منظمات الأمم المتحدة. / وكالات /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد