مجلس النواب العراقي وافق بالاجماع على عودة الوزراء السنة الى الحكومة

mainThumb

19-07-2008 12:00 AM

صوت مجلس النواب العراقي (البرلمان) بالاجماع السبت على عودة عشرة وزراء، بينهم ستة من "جبهة التوافق العراقية" السنية، الى التشكيلة الحكومية التي يرئسها نوري المالكي، على ما افادت مصادر برلمانية.وقالت المصادر ان "مجلس النواب صوت في جلسة اليوم بالاجماع على عودة عشرة وزراء، هم ستة من جبهة التوافق العراقية (السنية) واربعة من المستقلين لشغل المناصب الشاغرة في حكومة المالكي".

يشار الى ان الخلافات بين الكتل السياسية القت بظلالها على الحكومة ما اسفر عن استقالات متلاحقة لوزراء من حكومة المالكي.وقدم وزراء جبهة التوافق العراقية، اكبر كتلة سنية تشغل 44 مقعدا من مقاعده ال275، استقالاتهم الى رئيس الوزراء في الاول من آب/اغسطس الماضي.وتقدمت الجبهة آنذاك بمجموعة من المطالب في مقدمتها المشاركة بشكل اوسع في القرار الامني، واطلاق سراح المعتقلين.

واكدت المصادر ان الوزراء الاربعة الذين سيشغلون مناصب وزارية كانت للتيار الصدري، هم من المستقلين.واعلن التيار الصدري المناهض للولايات المتحدة في نيسان/ابريل 2007، انسحاب وزرائه الستة من الحكومة العراقية احتجاجا على رفض رئيس الوزراء وضع جدول زمني لانسحاب القوات الاميركية. لكنه خوله اختيار وزراء تكنوقراط.

وصوت اعضاء البرلمان بالاجماع على تعيين وزيرين مستقلين لاشغال منصبي وزير للصحة وآخر للزراعة، بدلا عن وزيرين من التيار الصدري في الثلاثين من تشرين الاول/اكتوبر 2007، وبقيت المناصب الاربعة الاخرى آنذاك شاغرة.وحضر جلسة السبت 190 نائبا من اصل اعضاء المجلس ال275./ ا ف ب /



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد