بحث التحديات التي تواجه قطاع الصناعات البلاستيكية

mainThumb

30-11-2019 04:19 PM

السوسنة - بحثت جمعية المستثمرين الاردنيين خلال لقاء تحديات قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية، واهمية دعمه والارتقاء به وايجاد الحلول اللازمة لمشاكله.

‘قرأ أيضاً : الحموري: انشاء صندوق استثماري بين البنوك و«استثمار اموال الضمان»

واكد رئيس غرفة صناعة الاردن المهندس فتحي الجغبير الدور الحيوي للاستثمارات الصناعية بمناطق جنوب وجنوب شرق عمان في رفد الاقتصاد الوطني والتخفيف من البطالة، مشيرا إلى أن الغرفة تعمل لاستثناء القطاع الصناعي من تعديلات قانون العمل.
 
وبين الجغبير ان الغرف الصناعية تعمل دائما للمساهمة في إنجاح اي برنامج وطني تلتقي أهدافه مع تطلعات وأهداف القطاع الصناعي، مشيرا إلى ان غرفة صناعة الأردن نفذت برنامجا لتشغيل 400 اردني بالتعاون مع صندوق التشغيل، وتبحث لإيجاد قطعة ارض لبناء مركز متخصص لعرض المنتجات الوطنية.
 
واكد ممثل قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية المهندس علاء ابوخزنة ان الغرفة تبحث مع وزارة البيئة تجاوز التحديات جراء منع استخدام اكياس النايلون في الاستعمالات اليومية، مشيرا إلى أن الغرفة وضعت بدائل لذلك.
 
وبين أن الغرفة وضعت وزارة الصناعة والتجارة بصورة دعم صادرات قطاع صناعات البلاستيك لمصر ووجوب مخاطبة الجانب المصري لتسهيل انسياب البضائع داخل السوق المصري وفق مبدأ التعامل بالمثل.
 
واكد رئيس جمعية المستثمرين الاردنية بسام حمد اهمية وضع مستثمري الصناعات البلاستيكية بالمستجدات الحاصلة لدى غرفة صناعة الاردن المتعلقة بالقطاع.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد