إرتفاع زوار المدينة الوردية 37% بداية العام

mainThumb

02-02-2020 11:10 AM

السوسنة - بدأت المدينة الوردية عامها الجديد بإرتفاع أعداد زوارها الأجانب بنسبة (37%)، خلال شهر كانون الثاني الماضي، مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي.

اقرأ ايضا: مطالب بتحسين واقع المرأة في المدورة الحدودية

 
وبلغ مجموع زوار المدينة (75308 ألف) زائر من مختلف الجنسيات، من ضمنهم (69413 ألف) أجنبي (5895 ألف) زائر أردني وعربي، وذلك بحسب الاحصائية الرسمية الصادرة عن سلطة إقليم البترا.
 
وثمن رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، اهتمام جلالة الملك بقطاع السياحة في المملكة، وبشكل عام والجنوب ومدينة البترا درة السياحة الاردنية.
 
وقال الفرجات إن المؤشرات السياحية الإيجابية تدفعنا إلى الاستمرار بالعمل بروح الفريق الواحد، للوصول إلى الأهداف والتطلعات، وبما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد وتنمية المجتمعات المحلية من ناحية، والمحافظة على البترا كموقع تراث عالمي.
 
وأضاف أن السلطة تعمل على هندسة العملية السياحية لتحسين الخدمات المقدمة لزوار المدينة الوردية، خصوصا وأن العام الحالي سيشهد إفتتاح عدد من المشاريع التي قامت السلطة بتنفيذها، كما سيتم خلاله إطلاق مشاريع جديدة تسهم في تنويع المنتج السياحي، وإطالة مدة إقامة السائح في البترا.
 
 
وأكد الفرجات، أن زيادة أعداد الزوار للشهر الماضي تعد مؤشر قوي بأن يكون (عام 2020) أقوى سياحياً من العام الماضي.
 
وتوقع بأن تسجل المدينة الوردية رقما قياسيا جديدا في أعداد الزوار ومن مختلف الجنسيات، بعد أن احتفلت العام الماضي بـ "مليون و135 ألف" زائر من شتى أنحاء العالم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد